منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة

منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة (http://www.aoua.com/vb/index.php)
-   منتدى طلبة الماجستير (http://www.aoua.com/vb/forumdisplay.php?f=399)
-   -   لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير (http://www.aoua.com/vb/showthread.php?t=404549)

هجير الشوق 02-05-2015 01:14 PM

لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل كل شيء أود أن أتوجه بالشكر والتقدير للمشرف على AOUGURU على ترتيبه لهذا القسم.

طرحي لهذا الموضوع من أجل رؤية تجارب الأعضاء بطريقة مختصرة بخصوص الشروط والمعايير ومدى التشديد عليها.

على سبيل المثال جامعة الملك فهد تشترط GPA 3. لكن أعرف أحد الأخوان تم قبوله بمعدل اقل من 3.
مثال آخر جامعة الملك فيصل تشترط ايلتس 6. وكأني سمعت من أحد الأخوان انه تم قبوله رغم ان الايلتس 5.5.

أنا لدي الرغبة في التقديم على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على الرغم من انني سمعت أنهم لايقبلون طلاب الجامعة العربية المفتوحة ولكن طرق الباب لايضر :thumb_yel

أرجو من الأخوة طرح تجاربهم أو تجارب اصحابهم بخصوص الشروط والمعايير ومدى التشديد عليها. وماهو مدى تأثير إختبارات GMAT و GRE للجامعة التي لاتشترطها.

][نبع العطاء][ 07-05-2015 10:21 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
هلا أخوي

بالنسبة لي قدمت في عام 2013 على الجامعة الإلكترونيه وللأسف لم يقبل طلبي بالرغم من أنني مستوفي جميع الشروط ماعدا الجيمات والتي لم تكن مطلوبه

قدمت أيضاً بنفس العام على جامعة البترول والمعادن ومشيت في جميع الإجراءات من تعبئة نماذج،، توصيات أون لاين إلخ وجاني رد بعدها بتقريباً شهر على ماذكر أنه للأسف لم يتم قبول طلبك لأن المتقدمين للجامعه بالمئات والبرنامج يقبل عدد محدود والأفضليه لطلاب الجامعه نفسهم أي خريجي البكالوريوس من جامعة البترول.

بالنسبة لجامعة الأمير سلطان من أول مكالمة هاتفية سألني الموظف خريج أي جامعة فلما قلت له العربية المفتوحه قال للأسف لانقبل طلاب العربيه بحدو أن الدراسة لديكم إنتساب على حد قولة وهم لايقبلون إلا الإنتظام.

جامعة الفيصل ولله الحمد حصل على قبول فيها مباشرة من أول ماقدمت بالرغم من إن إجراءاتهم ماكانت سهله ومقابلة مع مدير البرنامج وتكتب سيرة ذاتيه في حدود صفحه تشرح فيها ليه أخترت الفيصل،، وكانوا يشترطوا خبره على ماظن لاتقل عن 3 سنوات وأنا ولله الحمد عندي 13 سنه خبره فكان قبولي فوري وغير مشروط

هذا ماوودت إضافته من خلال تجاربي في قبول الماجستير،،،

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح...

@@@الوعد@@@ 07-05-2015 02:40 PM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
أنا راح أشارك بتجربتي للتسجيل للماجستير في جامعة الأعمال و التكنولوجيا (الـcba سابقاً)،،،
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@@الوعد@@@ (المشاركة 5463530)

ياهلا فيك ياطلال،،،،أولاً مبروك عليك القبول في جامعة طيبة ولها سمعتها في سوق العمل خاصةً في القطاع الخاص،،،و أتمنى لك التوفيق،،،،

ثانياً،،،ردك أستفزني صراحة وقلت لازم أتداخل وأحكي لك و للباقين عن تجربتي مع هالجامعة،،،، :blushing:


أنا الحمدلله حصل لي نصيب و تم قبولي في دي الجامعة قبل قبولي في الجامعة الإلكترونية،،،،

قصتي بدءت لما فكرت أسجل ماجستير وأكمل دراستي،،،،ف بداءت البحث و كان قدامي 4 خيارات وهي:

1)الجامعة الفيصل أو كما يسميها البعض كلية الأمير سلطان

2)جامعة الملك عبد العزيز

3)جامعة الـ cba أو كما يسميها البعض كلية إدارة الأعمال

4)الجامعة الإلكترونية و كانت الخيار الأخير والمستبعد <سبحانه<

المهم،،،سجلت في جامعة الـcba و قالوا لي لازم تختبر ielts،،،،قلت أنا عندي إختبار الآيلتس فعلاً،،،،،قالوا لي لازم تجيب فيه 6 من 9 وأنا جايب أقل بشوية،،،،قلت لهم ياهوووه مافرقت ودراستي كانت كلها بالـe ،،،،قالوا لازم لازم،أضطريت أختبر مره ثانية ودفعت 900 ريال للمعهد البريطاني وجبت نفس الدرجة حقت الإختبار الأول :cry_1: ،،،،

قلت في نفسي إنه خلاص راحت عليا فرصة القبول،،،بس قلت خليني أحاول فيهم،،،،و رحت فعلاً و قبلوني بكل بساطة بشهادة الإختبار الأول :g: اللي هيه أقل من درجتهم المطلوبه للقبول،،،،،طبعاً معدل التخرج كان كمان طيب الحمدلله ف هالشيء ساعدني كثير،،،،،

قالوا لازم تدفع 1000 ريال رسوم قبول و 100 ريال على ما أتدكر لإختبار تحديد مستوى فهمك لمواد البزنس،،،،أو إختبار قبول كما يسميه البعض،،،،ودا إختبرته عندهم في قاعة التدريب حقتهم،،،،

ولما جبت الدرجة ما أتدكر صراحة كم كانت،،،،قالوا لي : مبروك إنت أنقبلت ودا رقمك الجامعي كدا كدا ،،،،و بعدها دخلوني على مدير القسم >دكتور>،،،،شاف النتيجة وقال لي لازم تسجل مواد تمهيدية ويعتبر pre-master يعني مو داخله من عدد ساعات التخرج و تدفعها من جيبك طبعاً تشمل قيمة الكتب مدري والله كم ناسي المبلغ،،،،


قالوا لي خلاص روح وحنرسل لك إيميل فيه موعد شراء الكتب ودفع الرسوم وموعد بدء الدراسة والإختبارات،،،،

ومشيت من عندهم وبعدها قدمت في الإلكترونية و تم قبولي ولله الحمد بعد الإستخارة و الإستشارة و قررت الإنضمام لها وفضلتها عن الـcba،،،،،


ملاحظة:كان أسواء شيء في دي الجامعة مكتب القبول والتسجيل،،،،،،تعامل سيء جداً جداً،،،،،والله إني كنت أشيل هم لما أروح لهم من سوء التعامل والمرمطه :ranting: ،،،،،،



والحمدلله على كل حال،،،،،



أتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين و المسلمات في الدنيا والآخره،،،،،


هجير الشوق 21-05-2015 11:55 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][نبع العطاء][ (المشاركة 5553306)
هلا أخوي

بالنسبة لي قدمت في عام 2013 على الجامعة الإلكترونيه وللأسف لم يقبل طلبي بالرغم من أنني مستوفي جميع الشروط ماعدا الجيمات والتي لم تكن مطلوبه

قدمت أيضاً بنفس العام على جامعة البترول والمعادن ومشيت في جميع الإجراءات من تعبئة نماذج،، توصيات أون لاين إلخ وجاني رد بعدها بتقريباً شهر على ماذكر أنه للأسف لم يتم قبول طلبك لأن المتقدمين للجامعه بالمئات والبرنامج يقبل عدد محدود والأفضليه لطلاب الجامعه نفسهم أي خريجي البكالوريوس من جامعة البترول.

بالنسبة لجامعة الأمير سلطان من أول مكالمة هاتفية سألني الموظف خريج أي جامعة فلما قلت له العربية المفتوحه قال للأسف لانقبل طلاب العربيه بحدو أن الدراسة لديكم إنتساب على حد قولة وهم لايقبلون إلا الإنتظام.

جامعة الفيصل ولله الحمد حصل على قبول فيها مباشرة من أول ماقدمت بالرغم من إن إجراءاتهم ماكانت سهله ومقابلة مع مدير البرنامج وتكتب سيرة ذاتيه في حدود صفحه تشرح فيها ليه أخترت الفيصل،، وكانوا يشترطوا خبره على ماظن لاتقل عن 3 سنوات وأنا ولله الحمد عندي 13 سنه خبره فكان قبولي فوري وغير مشروط

هذا ماوودت إضافته من خلال تجاربي في قبول الماجستير،،،

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح...

أهنيك على طرحك المتميز وعطاءك اللامحدود والله يرزقك اللي تتمناه.
فعلا نحتاج لرؤية بعضا من التجارب الفعلية التي تسهل على المتقدمين الكثير.
على قولة المثل : اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
كثير من الجامعات يقولون مانقبل اقل من معدل فلاني او شرط فلاني ولاجاء وقت الجد يتسامحون عن بعض الشروط.
ألف شكر لك

هجير الشوق 21-05-2015 11:59 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@@الوعد@@@ (المشاركة 5553365)
أنا راح أشارك بتجربتي للتسجيل للماجستير في جامعة الأعمال و التكنولوجيا (الـcba سابقاً)،،،

تجربة متميزة منك الوعد وهذا ما أقصده دائما. كثير من الشروط التعجيزية في الجامعات للماجستير يتنازلون عنها لابغوا.

أنا رحت لجامعة الأمير محمد بن فهد وقال لي gpa أقل من 3/4 لاتحاول تقدم مافي أمل.
قلت له عندي سترونق جستفكيشن خدمة عشر سنوات في ارامكو وأبجيب ايلتس عالي وجيمات عالي.
قال لي ماينفع مهما فعلت هذا شرط مايتنازل عنه ولا نقدر

بعد ذلك سمعت ناس انقبلوا.
والله أعلم

ام وحيد 08-06-2015 01:24 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
الموضوع جدا قيم وفكرته جدا رائعه
حتى لو التجربه لم تنجح اكتبوا
امكن شخص ثاني يستفيد منها
وياريت تكتبواالسبب
وكله في موازين حسناتكم
Good luck all

جاسم القرطوبي 08-06-2015 09:01 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
ليش ما يقبلوا الجامعة العربية المفتوحــــــــة ، ولو سمحت أنا فرع السلطنة في العادة ما هي اشتراطات قبول الماجستير ، يعني إذا خلصت السنة هل يحق لي أقدم بعدها مباشرة وكم مدة الدراسة للماجستير وما هي الاجراءات من الالف للياء

Redroses 19-06-2015 08:55 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
موضوع جميل منتظرين التجارب >> الخريجين الجدد :biggrin23

من القلب 19-06-2015 10:47 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
تسلم يد كل شخص كتب تجربته

لورين 17-01-2018 10:12 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
آب آب آب
وين وصلتوا بشرونا

كائن حي 22-01-2018 09:47 PM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
أبشركم قدمت في جامعة الملك فيصل وتم ترشيحي لدخول الاختبار
وجاري البحث والاستعداد له

لورين 23-01-2018 07:53 PM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
م شاء الله برافو
Good luck

لورين 08-04-2018 03:41 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
‏شاهد "Study Masters in Canada || دراسه الماجستير في كندا" على YouTube
Study Masters in Canada || دراسه الماجستير في كندا: http://youtu.be/CvvcHVFY2RU
اذا الدراسه بالإنجليزي جيب خطاب انه الدراسه كانت بالإنجليزي وتدرس ماستر دايركت

aNGEL_eYES4 11-04-2018 03:29 AM

رد: لنتعاون بتجاربنا من أجل القبول للماجستير
 
هلا بالجميع
انا معدلي كان 3 القدرات 78 ستيب 77
قدمت على جامعه القصيم ز كان فيه اختبار ومقابله
عديت بالاختبار والغو المقابله :smartass:
قبلو 30 طالب انا كنت ضمنهم :rolleyes:
تخرجت السمستر اللي فات بمعدل عالي
وبانتظار الوظيفه
بالتوفيق للجميع


الساعة الآن 04:37 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.1, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع والمشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها
ولا تعبر باي شكل من الاشكال عن وجهة نظر منتديات AOUA