العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > منتديات المشرفين والمنتديات المساعدة > أرشيف المواد والمواضيع القديمة > T171

موضوع مغلق

قديم 21-12-2006, 07:24 AM   #71
الدكتاتوري الدكتاتوري غير متصل
مشرف سابق

الصورة الرمزية الدكتاتوري
افتراضي مشاركة: مناقشة TMA02 - T171 - Part1

فرع الكويت غير فرعنا ..

يا تأكدي من تاريخ الواجب .. اللي اعرفه انه هذا حق العام .. يا اخت ندى نبيل ..

بالتوفيق ..

تحياتي : الدكتاتوري ،،،،
الدكتاتوري غير متصل  
قديم 21-12-2006, 08:52 PM   #72
البنجاسم البنجاسم غير متصل
طــالب

الصورة الرمزية البنجاسم

الدكتاتوري - ندى نبيل - يا جماعه اعتقد ان في اختلاف ما بين فروع الجامعات احنا في البحرين جاي مثل ما قالت الاخت ندى مايكروسوف واي بي ام .

عموما تسلم الدكتاتوري على المساعدة من انسى افضالك

انا خلصت السؤال الاول والثاني باقي الثالث اليو مان شاء الله اخلصه بعد .

السؤال الثالث يبي من خلال مقال الدكتور تي داور يبي ايجابيتان وامثله عليهم من واقع حياتك العلمية وسلبيتان وكيف تعتقد يكون حلهم .

الريال مقاله طويل ومختصر الايجابيات والسلبيات في الفقرة التالية :

The main advantages I see right now as an educated woman having experienced online education are:
• There are fewer judgements made based on how a person looks or on his/her gender.
• I can participate when it suits me - eg. most of my participation happened really early in the morning when I first got up or late at night. These times suited me the most.
• I didn't lose track from one week to the next as I have in face to face classes. I checked my messages at least daily and was thinking about issues and relating them to my work and personal life the entire time I was enrolled in the course.
• I was able to network with people from all over the world and learn from them.
• I was able to know people based on a more "true" essence of them. Again, this moves us beyond the usual superficial and/or status distractions that happen in face to face classes. No one can interrupt you in online education. They can flame (although I've also found people *overall* far more gentle, friendly and cooperative than in face to face - there are always a few exceptions) but most don't.
• I was able to think about my responses instead of walking out of a class saying, "Gee, I wish so and so had shut up and then I could have contributed something."
• You can get to know someone online - I made friends with many of my classmates and am still in touch with some of them today.
• I had a great experience in the course I took (Rob Higgin's Teaching Online) because he utilized an adult education model (cooperative learning is his term) - interaction, participation, mutual respect, and small group work. A number of online instructors try to replicate "lectures" and reinforce the traditional notions of "I am the professor, I know everything.", "You are the student, you know nothing." This is doomed to fail with learners who have access to information.
• Proper training and orientation to adult learning principles and sound instructional design are the keys to ensuring that online education is fully utilized and delivered properly.

The main disadvantages I see are:
• Limitations (for whatever reason - gender, class, race) on who has access to the Internet.
• Proper orientation to the Internet/WWW and *proper* use of it. The point is to ensure human to human communication, *not* human to computer communication, which seems to be the model a number of institutions are following. Putting up a web page of information with a link to someone's email if one has questions, is *not* education to me.
• Proper training and preparation of both learners and teachers. As I said earlier, trying to replicate "lectures" is a misuse of the powerful potential of the technology, and perpetuation of an archaic educational model that hasn't worked in face to face education for some time.

احين باقي علينا نشتق ثنتين ونضرب امثله ونشتق سلبيتين ونوجد حلول والصلاة على النبي .

بالتوفيق بانتظار احد يعرب لنا النص .

التعديل الأخير تم بواسطة البنجاسم ; 21-12-2006 الساعة 09:05 PM
البنجاسم غير متصل  
قديم 21-12-2006, 09:38 PM   #73
طــالب

الصورة الرمزية البنجاسم

الترجمة كما تبدو من خلال برنامج الوافي :

"جَعلتْ هناك أحكام أقل مستندة على كَمْ a نظرات شخصِ أَو على / ه جنسها.
"أنا يُمْكِنُ أَنْ أُشاركَ عندما يُناسبُني - ومثال على ذلك: -. أغلب إشتراكِي حَدثَ مبكّرَ جداً في الصباحِ عندما نَهضتُ أولاً أَو لساعة متأخرة من الليل. هذه الأوقاتِ ناسبتْني الأكثر.
"أنا لَمْ أَفْقدْ مسارَ من إسبوع لآخر كما عِنْدي في الأصنافِ وجهاً لوجهِ. دقّقتُ رسائلَي على الأقل يومياً وكُنْتُ أُفكّرُ بشأن القضايا وأَرْبطُ بينهم وعملِي وشخصيةِ حياةِ كامل الوقتِ الذي أنا سُجّلتُ في الفصلِ.
"أنا كُنْتُ قادر على التَشبيك مَع الناسِ مِنْ جميع أنحاء العالم ويَتعلّمُ منهم.
"أنا كُنْتُ قادر على معْرِفة الناسِ مستند على a جوهر أكثر "حقيقيةً" منهم. ثانيةً، هذا يُحرّكُنا ما بعد السطحيِ العاديِ و/ أَو حالات صرف إنتباه منزلةِ التي تَحْدثُ في الأصنافِ وجهاً لوجهِ. لا أحد يُمْكِنُ أَنْ يُقاطعَك في التعليمِ على الإنترنتِ. هم يُمْكِنُ أَنْ يُلهبوا (بالرغم من أنّني وَجدتُ الناسَ أيضاً * عموماً * متعاون وودّي ولطيف أكثر بكثير مِنْ وجهاً لوجه - هناك دائماً بضعة إستثناءات) لكن أكثر لا.
"أنا كُنْتُ قادر على التَفكير بشأن ردودِي بدلاً مِنْ أنْ تَخْرجَ من a قول صنفِ، "Gee، أَتمنّى سُكِتُّ كذا وكذا وبعد بإِنَّني كان يُمكنُ أنْ أُساهمَ شيءَ."
"أنت يُمْكِنُ أَنْ تَتعرّفَ على شخص ما على الإنترنتِ - صادقتُ العديد مِنْ زملائِي وصباحاً ما زالَ على اتصال بالبعض مِنْهم اليوم.
"كَانَ عِنْدي a تجربة عظيمة في الفصلِ أَخذتُ (تعليم روب Higgin على الإنترنت) لأن إستعملَ نموذجَ تعليمِ بالغين (تَعَلّم تعاونيةِ تعبيرُه) - تفاعل، إشتراك، إحترام متبادل، وعمل جماعي صغير. عدد مِنْ محاولةِ المدربين على الإنترنتِ لمُضَاعَفَة "المحاضراتِ" وتُعزّزُ الأفكارَ التقليديةَ "أَنا الأستاذُ، أَعْرفُ كُلّ شيءَ." ، "أنت الطالبَ، تَعْرفُ لا شيءَ." هذا يُدانونَ للفَشَل مَع المتعلّمين الذين عِنْدَهُمْ حصول على معلوماتُ.
"تدريب وتوجيه صحيح إلى البالغِ يَتعلّمانِ المبادئَ ويُصوّتا تصميمَ تعليميَ المفاتيحَ إلى الضمان بأنّ تعليمَ على الإنترنتَ يُستَعملُ بالكامل وسلّمَ بشكل صحيح
البنجاسم غير متصل  
قديم 22-12-2006, 10:32 AM   #74
طــالب

الصورة الرمزية البنجاسم

وين الدكتاتوري تعال ألحقني باقي سلبيتان مب عارف وش اكتب فيهم ؟؟
البنجاسم غير متصل  
قديم 22-12-2006, 10:44 AM   #75
الدكتاتوري الدكتاتوري غير متصل
مشرف سابق

الصورة الرمزية الدكتاتوري

السلبيات كثااااااااااار ..

منها اذا كنت اوف لاين ما تعرف المواضيع الجديدة او الردود الجديدة ..
و مثلا كنت انت والقروب تتناقشون بحل سؤال معين يجيكم واحد ويناقش سؤال غيره ..
و المشاعر او الاموشنز هذي ما تعرف الشخص اللي كتب الرسالة يمزح ولا جاد ولا حزين ولا سعيد ..
انك اذا كتبت سؤال ممكن ما تحصل الرد عليه الا بعد 10 ايام ..

هذا اللي ببالي الان ..

بالتوفيق ..

تحياتي : الدكتاتوري ،،،،
الدكتاتوري غير متصل  
قديم 22-12-2006, 06:58 PM   #76
ms_6n6al ms_6n6al غير متصل
طالب جديد

السلام عليكم اشكركم اخواني او اخواتي على مجهوودكم

بس عندس مشكله انا كتبت عن اي بي ام

بس ما عرفت عن ابل هذا بالسؤال الثاني بلييز ابي احد يساعدني .. ابي شيء عن ابل عشان بعدين اقارن بينهم

يسلمووو مقدما
ms_6n6al غير متصل  
قديم 23-12-2006, 01:11 AM   #77
until now until now غير متصل
طالب نشيط

الصورة الرمزية until now

يا جماعه السؤال الثالث يبينا نتكلم عن الويب كونفرنس ولا عن ال اي ليرنينغ ترا في فرق كبير بين الاثنين

وبالنسبه لكلام الاخت مس طنطل >> انشالله كتبت الاسم صح فانا اضم صوتي لصوتها عطونا كذا كم معلومه اباوت ابل
until now غير متصل  
قديم 23-12-2006, 03:00 PM   #78
redeye's redeye's غير متصل
طــالب

بالنسبة للسؤال الأول لازم نكتب عن ستيف جوبس مافي شي مبين ان نكتب عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
redeye's غير متصل  
قديم 23-12-2006, 03:36 PM   #79
طــالب

الصورة الرمزية البنجاسم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة until now
يا جماعه السؤال الثالث يبينا نتكلم عن الويب كونفرنس ولا عن ال اي ليرنينغ ترا في فرق كبير بين الاثنين

وبالنسبه لكلام الاخت مس طنطل >> انشالله كتبت الاسم صح فانا اضم صوتي لصوتها عطونا كذا كم معلومه اباوت ابل
ياخوي السؤال يبينا نتكلم عن الايجابيات والسلبيات حق الكمبيوتر كونفرنس بشكل عام
البنجاسم غير متصل  
قديم 23-12-2006, 05:50 PM   #80
طــالب

انا اللي فهمته بالبارت الأول انا نكتب عن شركه ابل والتطورات اللي حصلت على الحسب الشخصي فهل كلامي صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبالنسبة للتقرير يكون قص ولصق من المواقع ولا اختصار وياليت اللي عنده روابط لمواقع تفيد فرع الكويت والبحرين لأنهم نفس الشي لأني ما حصلت معلومات عنه واشكركم على جهدكم،،،
redeye's غير متصل  
قديم 23-12-2006, 07:34 PM   #81
طــالب

الصورة الرمزية البنجاسم

اختي redeye's بكل وضوح السؤال ما يبي تكتبين تقرير ولا شي يبي تكتبين له باختصار خطه يازعم بتسويين تقرير يعني تذكرين مقدمة بسيطة وبعدين تذكرين النقاط اللي بيشملها التقرير نقاط من سطر او سطرين بس وبعدين تعطينه الزبده في الخاتمة واخر شي تحطين له جم موقع ساعدوج .

وخلاص انتهى الموضوع

يلا شباب همتكم
البنجاسم غير متصل  
قديم 23-12-2006, 07:45 PM   #82
طــالب

الصورة الرمزية البنجاسم

الدكتاتوري السلبيات والايجابيات لازم تكون من اللي ذكرها الكاتب في مقاله واللي اهي :

The main disadvantages I see are:
• Limitations (for whatever reason - gender, class, race) on who has access to the Internet.
• Proper orientation to the Internet/WWW and *proper* use of it. The point is to ensure human to human communication, *not* human to computer communication, which seems to be the model a number of institutions are following. Putting up a web page of information with a link to someone's email if one has questions, is *not* education to me.
• Proper training and preparation of both learners and teachers. As I said earlier, trying to replicate "lectures" is a misuse of the powerful potential of the technology, and perpetuation of an archaic educational model that hasn't worked in face to face education for some time.

مادري ليش انا لحين مشير هني ولا راضي اخلص الواجب واحد يفهمني السلبيات هذي - بليز
البنجاسم غير متصل  
قديم 23-12-2006, 10:40 PM   #83
nano1911 nano1911 غير متصل
طالب جديد

الصورة الرمزية nano1911

مرحبا
ممكن حدا يساعدني في الجزء الثالث
بالنسبه للسيئات اخر فقرتين يا ريت حدا يشرحلي اياها لاني ترجمتها وبرضه مش فهماها

· Proper orientation to the Internet/WWW and *proper* use of it. The point is to ensure human to human communication, *not* human to computer communication, which seems to be the model a number of institutions are following. Putting up a web page of information with a link to someone's email if one has questions, is *not* education to me.
· Proper training and preparation of both learners and teachers. As I said earlier, trying to replicate "lectures" is a misuse of the powerful potential of the technology, and perpetuation of an archaic educational model that hasn't worked in face to face education for some time.
nano1911 غير متصل  
قديم 23-12-2006, 10:56 PM   #84
طــالب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البنجاسم
اختي redeye's بكل وضوح السؤال ما يبي تكتبين تقرير ولا شي يبي تكتبين له باختصار خطه يازعم بتسويين تقرير يعني تذكرين مقدمة بسيطة وبعدين تذكرين النقاط اللي بيشملها التقرير نقاط من سطر او سطرين بس وبعدين تعطينه الزبده في الخاتمة واخر شي تحطين له جم موقع ساعدوج .

وخلاص انتهى الموضوع

يلا شباب همتكم

عفوا اخوي انا مافهمت ياليت توضح لي اكثر يعني اكتب مقدمه عن الشركه عامةً وبعدين اكتب نقاط عن كيف تطورت الحواسيب الشخصيه و عقب الخاتمه و شنو الفايده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرا على ردك أخوي ،،،
redeye's غير متصل  
موضوع مغلق