العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > المنتديات العامة > استـراحة المنتدى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-09-2012, 01:16 PM   #15
جدااوي جدااوي غير متصل
طالب ماسي
 
الصورة الرمزية جدااوي

 










افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


اقتباس:
ماعممت لكن النسبه الي كتبها كبيره يعني هو بدا بالتعميم



والله بخاطري اعمم .. لكن لاني متأكد ان هناك ناس تفكر صح

حطيت ال 20 %

وترى متحسف عليها وربي ودي انقصها بس لنشوف بقية الردود



التوقيع

وش أسوي بي ؟
أحاول .. وأعرف إني
لو لويت العنق عيا،
ولو عقلت القلب عيا
وأعرف إني
رغم هذا الميل كله.. مستقيم !
جدااوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 02:36 PM   #16
reham.y.I reham.y.I غير متصل
طالب فضي
 
الصورة الرمزية reham.y.I
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


هلا بالجميع .. بس بدي الكل يبدي رأيه .. وما حدن يزعل من التاني .. بلييز

حرد .. بس بعد ما أتغدى ..



التوقيع



رحيلك وجع .. سرق فرحة العمر كله
reham.y.I غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 04:02 PM   #17
reham.y.I reham.y.I غير متصل
طالب فضي
 
الصورة الرمزية reham.y.I
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى الامل مشاهدة المشاركة
ريهام موضوع اعتبره من المواضيع العقيمه
الي ماراح توصلين الى نتيجة معه


والبنت او اي شخص ثاني لو تطبع في ذهنه شي
مع الوقت تكون الفكره دايم في بالها مو شرط مقتنعه
لكن تحسب انه من عاداتنا
فـ فلما تقول ان البنت تبي عريس ماعنده اهل
وتبي بيت ونكرر هالشي ونورثه لاجيالنا فالطبيعي اننا كلنا نقتنع ونحسب هالشي من ضروريات
الحياة , وطبعا الكثير من الشباب فاهم السالفه غلط
تلقينه يمدح في اي بنت خارج وطنه ويطيح سب فينا
وبالاخير ياخذ بنت وطنه ويتناسى ان مثلا بنت الغرب
معتبره نفسها مثل الرجال مجتمعهم غير افكارهم غير عاداتهم غير كل شي عندهم غير
لو تقول لها ابي غدا ماعندها مشكله تقول لك قوم انت صلحه
لكن لو اقول انا او تقول اي بنت تروح للمقبره على طول اذا عاداتهم وتفكيرهم غير

ولا امدح مجتمع الغرب ابد والسبب انهم يفتقدون روح الاسره
عكسنا ولله الحمد
لكن جيل عن جيل يختلف وصلنا لمرحلة اننا بعنا كل شي فينا
واعطينا هويتنا الشخصيه راحه تامة

ومثل ماقلتي في نقاط كثيره لو نبي نتكلم مانخلص

اخيرا تسلمين على الموضوع الحلو وارجع اقولك ماراح توصلين لنتيجة مع عقليات مجتمعنا



هلا والله بأنثى .. نورتي ..

شوفي حياتي .. في كل مجتمع فيه أسر مترابطة وفيه أسر بيعانوا من التفكك الأسري

فييه أسر بالخارج مترابطين كتيير .. وبنفس الوقت بيحترموا خصوصيات بعض ..

و بالبلاد العربية فييه أسر .. الأب فيها ما بيعرف شي عن أولاده و الأم كمان لاهية بسخافات ..

والأولاد نجحوا أو رسبوا أو حتى نايميين برا البيت كله سيان .. وما بيصحوا الأهل إلا إذا خسروا حدن

من عيالهم .. وكل هيدا سببه التفكك الأسري ..


أما بالنسبة عن الطبخ وشغل البيت .. أنا مؤمنة بالمثل الي بيقول .. إبنك على ما تربييه وزوجك

على ما تعودييه ..

سو .. لما تكون العشرة بين الزوجين حلوة ومتفاهمين .. حتلاقييه بيساعد بالطبخ وتنظيف البيت

كمان ... بس هيدا .. لما المرا تكون عنجد بحاجة لمساعدته .. لأنه ما لازم تنسى إنو هو الي بيكد

ويشقى كرمال يصرف على البيت ليوفر لأسرته حياة كريمة ومستقبل جيد لأولاده ..

على فكرة الرجل الغربي .. ما بيطبخ وبيساعد زوجته إلا بالويكند وهي بتقوم بكل الأعمال المنزليه

تنظيف بيت وطبخ وغسيل ودفع فواتير وجروسري .. هيدا إذا الزوجة مش موظفة ..أما إذا كانوا

التنيين موظفيين .. سو بيتقاسموا كل شي في شغل البيت والعناية بالأولاد حتى الفلوس متلا

متلو بالصرف .. بيكون حسابهم البنكي واحد ..وطبعاً هناك قلة الي عندون شغالات

لأنه الشغالة الأمريكية يوميتها 100 دولار .. << عارفة بعض الناس حيعلقوا



بالنسبة لهدفي من الموضوع .. هو الكل بيستفيد وبيخليهون يبدأوا يفكروا أكتر

بقرأة أراء متعددة و شرح وجهات النظر بتعطي توعية جيدة للصبايا والشباب .. وبيساعد على إتخاذ

القرار الصح في إختيار الزوج أو الزوجة .. وهيدا على مبدأ يناسب الطرفين



تحياتي
reham.y.I غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 04:56 PM   #18
reham.y.I reham.y.I غير متصل
طالب فضي
 
الصورة الرمزية reham.y.I
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جدااوي مشاهدة المشاركة
لا ياستي ماحد يستنكر عليها الحقوق الا جاهل ..

بس في اشياء اهم وأولى وين راحت وصية الدين ( اذا اتاكم من ترضون دينه فزوجوه )

من الحين يبحث عن هالشي ؟

صار الشغل الشاغل الوضع المادي وكل شي غيره ثانوي

طيب اذا كان يملك الملايين حتى واخلاقه ودينه في الحظيظ .. هل راح ينفعها كل ذا ؟

ماعتقد ينفعها تعيش مرتاحه بدنياها واعتقد يؤثر عليها وتضيع اخرتها بعد

انا اذا عرفت ان هالحقوق تفكر فيها البنت من ناحية مصلحتنا جميعا ومصلحة اننا نعيش حياة سعيده ومصلحة مستقبلنا من عيوني حتى ممكن راح اتنازل عن اشياء اساسية عندي

لكن ( وهذا الاغلب ) بيفكروا بهذي الحقوق للمصلحة الشخصية فقط

همها تعيش يومها وتصرف راتب زوجها وتبعده عن اهله ..




هذا التحريف بالمعنى والمقصود منك يارهام

ممكن يكون لطريقة تفكيرك انتي والي حولك يمكن تفكيركم بالحقوق من هذي الناحيه

اقصد من ناحية التفسير الي فسرتيه اعلاه بخصوص الوظيفه والسكن و و و

بس مو الكل يفكر بنفس هالتفكير او الاغلب حتى

اغلبهم يفكروا بالوضع المادي للشطحات ولانها تبغى تخرج اي وقت ولانها تبغى تاخذ افخم الملابس وافخم الماكياج وتعيش لحالها مش لانه اهل الولد يسببون لها مضايقات بل عشان تاخذ كامل حريتها ويمكن لو لقت لها واحد ضعيف شخصية تمشي كلمتها عليه بالطالع والنازل


لذلك البنت الغربيه تفكر بمواصفات زوجها الشخصية

المواصفات الي راح تعيش معها كل لحظات العمر

الوضع المادي يطلع وينزل .. يمكن يفلس بكرة وماتلقين اكلك وشربك



الموضوع جميل ويستحق النقاش بس المشكله انك فسرتيه حسب فهمك وتفكيرك

وهذا الي راح نحتلف عليه قبل الدخول بصلب الموضوع نفسه

لانه لو الناس بتفكر واسبابها مثل الي ذكرتيها انا عن نفسي موافقك واؤيدك

لكن ان كان زي الاسباب الي ذكرتها انا اعلاه ^^ فهنا الاختلاف


واتحدى ان اكثر من 80 % من البنات هذا تفكيرهم ولا تجي وحده تهايط وتقول لا انا افكر زي رهام

ترى حدكم 20 % ومن رحم ربي



اتمنى عضوة فبالي تدخل وتحط ردها لانه بهالمواضيع ينضرب فيها خير مثال : )




هااااااااااي خي جدااوي ..



من الأول .. يا كثر الجهلة في مجتمعاتنا .. وبالأخص الي ما بيعرفوا حقوق البنات ..

وبعدين ميين قال لك إنو فييه أي أهل بيستقبلو عريس سمعته مو كويسه و ما بيخاف الله ؟!!

سو .. ترضون دينه << هيدي اول خطوة بمسيرة الزواج وهي السؤال عن العريس الي بيتقدم قبل

ما يدخل بيت البنت

ولكن بعد هييك .. شو المطلوب ؟!!

مطلوب من الشب يكون مقدر مسؤولياته .. تجاه الزوجة الي بدو يرتبط فيها

يعني يا جدااوي .. الله بيقولا .. بعض الشباب كل رواتبهم رايحة على السفر والمسخرة ولا مدخرين

شي .. وبعد هييك يجي بكل عين قوية بدو يتجوز وما معه يفتح بيت ولا المهر ولا أي شي .. وبعدين

يروح للمامي والبابي عشان يدفعوا له كل شي ويعطوه جناح في بيتهم .. وهو يدخل بمجهوده مثلاً

؟!!! .. والله العظيم ناس ما بتخجل ولايستحقون الإحترام .. << هيدا النموذج متفشي بمجتمعنا

أصلاً .. كيف واحد متل هييك ما بيتحمل مسؤوليات حياته .. حيؤتمن على بنت العالم ..

بالذمة واحد متل هييك بتقبل تزوجه إختك ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!


أما للشباب الي رواتبهم ضعيفة .. أنا ما بقول ما يتزوجوا .. ولكن الي بيجتهد منون وبينظم كل

شي .. ممكن يتزوج وممكن يفتح بيت .. ياعم مو في شباب متغربين لحالون وجايبين زوجاتهم

معون ورواتبهم 4 ألاف وعايشين وفاتحين بيوت بعيد عن أهاليون .. وكل واحد على مقدرته


أنا ضد التفكير المادي البحت .. وأنا معاك إنو فييه بنات بيقبلوا برجل غني وبيغضوا البصر عن باقي

المواصفات .. بس برضو في بنت رفضت ملياردير .. وحاول يشتريها بالفلوس وقدم مهر وزنها ذهب ..

وبرضو رفضته ..لأنو بكل بساطة ما عجبتها أفكاره .. << سو الأصابع اليد ما هي سوا

المهم ..إختيار الزوج مرتبط بعدة شغلات ..

1-دينه وأخلاقة وشخصيته
2_ تعليمه ووظيفته
3_ قادر على خطوة الزواج وتحمل مسؤولية زوجة وأولاد ..


وأخيراً .. أنا عم بحكي بالموضوع وأنا مش منحازي لحدن سواء صبايا أو شباب

لأني بقيس الشغلي على حالي لما بدي جوز بنتي أو إبني ..

يعني متل ما بحب لبنتي لازم حب لكنتي .. وكمان متل ما بحب لإبني لازم حب لصهري (زوج

بنتي ) << لغير الناطقين بلهجتنا


جدااوي .. بليز زود النسبة شوي .. ترا تعبت وأنا أكتب .. والله نحنا مناح


وبعدين .. من فضلك روح نادي العضوة هيديك الي غير شكل تا تقولنا رأيها .. وإكسب أجر التوعية





أسعدتني بمرورك .. والله يتمم لك على خير ونفرح لك الفرحة الكبيرة ..




تحياتي
reham.y.I غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 08:45 PM   #19
MeStudent MeStudent غير متصل
طالب نشيط

 











افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*







يعطيك العافيه اخت رهام

موضوع جيد وفيه نقاط تستحق النقاش بس انا ماش ماعندي خلفيه عن الزواجات

لكن كلامك ان البنت العربيه بتئول انه بدها واحد امه ميته ولاعنده خوات

هههههههههههههههههههههههههه

شو هيدا هيدا الكلام غير صحيح

MeStudent غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 09:41 PM   #20
reham.y.I reham.y.I غير متصل
طالب فضي
 
الصورة الرمزية reham.y.I
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


أكييد هالحكي منو مظبوط ..

و برجع وبقول من وجهة نظري إنه تعبير البنت في الصورة مجازي .. و هي ما بتقصد إنو بدا زوج مقطوع لا إم ولا إخوات

على فكرة أبشع شي إنو الزوج ما يكون عنده أهل .. يفرحوا فيه ويفرح بوجودهم بفرحته ..

ولكن هي بتتمنى زواج فييه خصوصية .. وما حدن يتدخل في قراراتها مع زوجها والي بتخص حياتون ..


و تأميين السكن المنفصل عن الأهل ضروري لأنه حل جيد .. مو بس منشان الزوجة .. حتى منشان والدة الزوج ..

لأنه الستات الكبار ما بيوزنوا بعض الكلام أو ما بيئدروا معنى الخصوصية .. ودايماً بنقول معلش ماهي ست كبيرة ..

وحتى إذا تجاوزت بكلامها مع كنتها بكلام يجرح أو أو .. بس ما المفروض ولا مسموح للإبن إنو يزعل والدته مهما

كان السبب<< فيها جنة ونار

ونفس الشي بالنسبة لأخوات الزوج .. خلينا بعاد وحبايب .. البعد يقلل من الخلافات

و كمان منشان ما يهدر حق الزوجة .. فلازم يحل هالمشكلة بفصل السكن








أسعدني مرورك خي مي ستيودنت


تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة reham.y.I ; 08-09-2012 الساعة 09:42 PM
reham.y.I غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2012, 01:35 PM   #21
reham.y.I reham.y.I غير متصل
طالب فضي
 
الصورة الرمزية reham.y.I
افتراضي رد: تكملة لردي السابق *_*


نصيحة للشباب ..

أغلب بنات هاليومين مش هينين .. وكل بيت بيربي بطريقة مختلفة عن التاني .. مش بالضرورة

زوجتك تكون تربايتها تتوافق مع تربايتك

لذلك كون بار في أهلك وبالأخص بوالدتك وفكهم من شرها بالسكن المنفصل ..

وبرأي الشخصي الشب بيكون عاق لوالديه إذا ترك زوجته تآذي والديه .. بكلام أو بتقصير



وبعد كل هيدا الكلام الي كتبته .. برجع وبقول إنه ممكن يكون فييه ألفة بين البنت وأهل زوجها

ويكونوا كل الأطراف من العالم الواعية .. ويسكنوا كلون مع بعضون .. ويكون الوضع ..كل شي تماام


ولكن ... أنا من الأشخاص الي ما بجازفوا بعلاقتون مع أهل الزوج .. وما بخلي أي خلاف

يمحي المحبة الي بيني وبينون .. لأنه في الأول والأخير هيدا الشي بيأثر على سعادة الزوج

وهيدا هو المهم ... وغير هييك ما في شي مهم ..


باللهي مش كأنو عطيتكون درس في الحياة الزوجية وكيفية إختيار الشريك و إتخاذ القرار الصحيح ؟!!!





تحياتي
reham.y.I غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2012, 02:14 PM   #22
سـ ع ـودّ سـ ع ـودّ غير متصل
طالب نشيط
 
الصورة الرمزية سـ ع ـودّ

 











افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


قآعد يبرّي القلم لجدآوي >

بصراحة ما يحتاج اشارك برأيي , لأن تقريبا كل اللي كنت بقوله قاله اخوي جدآوي

وبصراحة نادرا ما احصل شخص يرد بكلام نفس اللي بخاطري بالضبط لا يزيد وينقص , وما اقول الا كفيت ووفيت يالغالي


واختنا انثى الأمل ..

يضل رآيك الشخصي ونحترمه كلنا .

لكن فقط جزئية بسيطة ابي اقولها لك .


تذكري ان اللي بتعيشين معه هو زوجك .

ابيك تحللين كلمة الزوج تحليل كامل وش تعني بالضبط .

ولا تحللينها فقط من المنظور " المآدي "

وبعدها ابشوف وش النتيجة اللي تطلع معك .


وبالنسبه لو جينا نبي نتكلم عن المستقبل .

وردودك كانت تتكلم بالتحديد كيف راح يصرف على عائلة كامله بمرتب مثل اللي ذكرتيه مثلا .


جوابي لك دامه عن المستقبل هو حديث الرسول عليه الصلاة والسلام . ( خذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله )

واعذريني ابطول عليك شوي , في قصة واقعيه حصلت .


بنت شابه تحكي انه في يوم من الايام تقدم لها رجل شاب ويحمل شهادة بكالوريوس وكان مطوع ملتحي وصاحب خلق ودين وتواضع وجمال .

المهم وافقت على كل الشروط , لكن كان يشتغل في مدرسة أهليه وراتبه 2000 ريال فقط . حتى انه وعدها انه راح يجيب لها خدامه وسكن منفصل لحالهم .

لكن هي سالفة هالـ 2000 ريال مادخلت مزاجها فـ رفضت .

راح هو في طريقه وهي بطريقها والله ماكتب .

بعد خمس شهور سمعت ان هالرجال تزوج , وتوظف في وظيفه حكومية , وتوفى والده وورث منه ملايين , وسكن في ارقى القصور في حي الرياض , وصارت كل اجازاتهم سياحة في دول اوروبا وغيرها .


صحيح هو نصيب في الاخير , لكن رب العالمين سخر قبلها اسباب لازم نجتهد ان نحطها في المكان الصحيح .

وبنفس الوقت حديث الرسول عليه الصلاة والسلام اللي ذكرته في بداية كلامي غاب عن بالها في وقت كان بيدها قرار الموافقه من عدمها , ناهيك بعد انها ما استخارت ربها في موضوع زواجها , واتخذت قرار الرفض من عرفت ان راتبه 2000 ريال .




ما اقول غير الله يرزقنا ويرزق الجميع حلالاً لا يطغيـنآ .


..






التوقيع


هنا تنتهي كل الأنديه






سـ ع ـودّ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2012, 03:03 PM   #23
reham.y.I reham.y.I غير متصل
طالب فضي
 
الصورة الرمزية reham.y.I
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


هلا فيك خي سعود ..

====================

عنجد أنا كتيير زعلانة .. لأنه البنات ما شاركوا .. تا ينفوا الحكي عن بنات العرب

تصطفلوا ..



تحياتي
reham.y.I غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 04:18 AM   #24
~Maria~ ~Maria~ غير متصل
طالب ذهبي
 
الصورة الرمزية ~Maria~
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reham.y.I مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته



أخواني وأخواتي .. طبعاً متل ما مبين بالصورة .. << المقتبسة من موضوع النكت


صار مبدأ البنت وحلمها عبارة عن نكتة .. و بيستنكروا عليها بعض الحقوق

يمكن إنو البنت عم تستخدم إسلوب مش لطيف بالتعبير عن حقها في الحياة

وهيدا الشي أعطى إنطباع سيء عن كل بنت بتقول إنو بدها موظف وعنده شقة

وما عنده أم .. أو أخوات ..


بتمنى من الصبايا والشباب التفاعل وإبداء الرأي .. بحوار راقي .. لتوليد ثقافة راقية

لمجتمعنا..

يمكن هالشي يحسن الصورة و يفهم الطرفيين المبدأ والمطلوب من الطرف الآخر ..


بتمنى بهيدا الموضوع ان نصل لهدف وهو التقارب بالرأي ووضع مبدأ جيد في التفكير يستفيد منه

الجميع بالمنتدى ونقل هالفكر لأهلينا ..


=====================================

وهلأ . رح أبدأ أنا وابدي رأي بهالموضوع ..



اولاً حبدأ بكلام عن البنت العربية ..

البنت العربية عندها مشاعر وبتهتم بالرومنسية ولشخصية الإنسان الي بدها ترتبط فييه .. وطبعاً

هيدا الشي واضح وما بنختلف علييه والدليل قالوله .. قصدي المنتديات و هنا

وهناك ... ما علينا


أما من جهة وصفها لخطيبها .. بأنو ..

1- موظف .. يعني إنه إنسان ملتزم وحامل المسؤولية وعم بيكوّن نفسه ليتزوجها ( مش لعبي أو

إتكالي) << يعني مش ناطر مدخولها من وظيفتها أو حافزها .. << يا حبهم للمدرسات لما بدون

يخطبوا يدوروهم دوارة


2- عنده شقة وبيقبض كويس (أحلى فرحة ) .. يعني مش حيجبرها على السكن مع أهله بغرفة

4*4 والكلمة الأولى والأخيرة لوالدته وثم لإخواته وبعدين هي لأنها مش في بيتها ودايماً حتكون متل

الضيفة .. وكمان ملامة من أهله إذا قصرت وهي ساكنه معهم بينما في بيتها هي حرة وكل شي

على مزاجها وراحتها .. وغير هييك إنعدام الخصوصية مع زوجها ..

مبدأ الأهل لولدهم .. تسكن عنا = نتحكم فيك وبزوجتك ( وين رايحين ووين جايين لا تتأخروا ..

وليش تأخرتوا .. الغدا في الوقت هيدا مو على كيفك


وكل هيدا بحجة ما عنده بيت ... أو مش قادر يستأجر بيت لأنه راتبه ضعيف ..




3- عند العرب .. كتيير من الأهل بيتدخلوا بخصوصيات الإبن أو الإبنه .. سواء الحموات ( الأم) أو إخواته

و ممكن يكون طول الوقت إنتقاد حتى لو ما سكنت مع أهله ..

يعني بالمختصر بالرغم من التطور والدنيا تغيرت لسه في أهل لهلأ بيدخلو بألوان فرش بيتها ..

وبطريقة لبسها .. يعني مثلاً .. هيدا قصير وهيدا مفتوح .... والرجال واحد من الإتنيين .. يا إنو

المماما بتاعته بتمشيه وبتمشي زوجته .. وما إله رأي ( إخس على كدا ) .. يا إنو بيكون شاطر

وبيخلي لغة التفاهم بينه وبين زوجته هي الي بتمشّي بيتهم دون تدخلات خارجية .. لا فلان ولا

علان


سو .. عرفتوا لييه البنت العربية بتقول هييك



* أما البنت الأجنبية لما بتمدح خطيبها كيوت وبيجنن وبيعئد وما بعرف شو .. لأنه شي مفروغ منه

إنه إنسان متحمل للمسؤولية .. وجايب سكن وبيشتغل ليكون أسرة وما فيش ماما ولا بابا يصرفوا

علييه أو يسكنوه عندون (الأهل الأجانب كلون بيقولوا روح دبر راسك ) .. دا حتى الشب

من عمر ال 16 بيعتمد على نفسه وممكن يستقل ويعلم نفسه كمان ..

أما شباب العرب .. لما يعمل هيدا الشي بيكون مميز جداً و نادر ..

و كمان ما فيش حد بيحكم زوجته لا هو ولا والدته ولا غيره <<< ياربي كان نفسي أتزوج

إنجليزي .. عم بمزح



اللهم لك الحمد والشكر .. تزوجنا ونحنا مستقلين بحياتنا من قبل الزواج كمان



وبهييك قلت رأي .. وإن شاء الله نتوصل لأراء بناءة الكل يستفيد منها بحياته




تحياتي للجميع
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جدااوي مشاهدة المشاركة
لا ياستي ماحد يستنكر عليها الحقوق الا جاهل ..

بس في اشياء اهم وأولى وين راحت وصية الدين ( اذا اتاكم من ترضون دينه فزوجوه )

من الحين يبحث عن هالشي ؟

صار الشغل الشاغل الوضع المادي وكل شي غيره ثانوي

طيب اذا كان يملك الملايين حتى واخلاقه ودينه في الحظيظ .. هل راح ينفعها كل ذا ؟

ماعتقد ينفعها تعيش مرتاحه بدنياها واعتقد يؤثر عليها وتضيع اخرتها بعد

انا اذا عرفت ان هالحقوق تفكر فيها البنت من ناحية مصلحتنا جميعا ومصلحة اننا نعيش حياة سعيده ومصلحة مستقبلنا من عيوني حتى ممكن راح اتنازل عن اشياء اساسية عندي

لكن ( وهذا الاغلب ) بيفكروا بهذي الحقوق للمصلحة الشخصية فقط

همها تعيش يومها وتصرف راتب زوجها وتبعده عن اهله ..




هذا التحريف بالمعنى والمقصود منك يارهام

ممكن يكون لطريقة تفكيرك انتي والي حولك يمكن تفكيركم بالحقوق من هذي الناحيه

اقصد من ناحية التفسير الي فسرتيه اعلاه بخصوص الوظيفه والسكن و و و

بس مو الكل يفكر بنفس هالتفكير او الاغلب حتى

اغلبهم يفكروا بالوضع المادي للشطحات ولانها تبغى تخرج اي وقت ولانها تبغى تاخذ افخم الملابس وافخم الماكياج وتعيش لحالها مش لانه اهل الولد يسببون لها مضايقات بل عشان تاخذ كامل حريتها ويمكن لو لقت لها واحد ضعيف شخصية تمشي كلمتها عليه بالطالع والنازل


لذلك البنت الغربيه تفكر بمواصفات زوجها الشخصية

المواصفات الي راح تعيش معها كل لحظات العمر

الوضع المادي يطلع وينزل .. يمكن يفلس بكرة وماتلقين اكلك وشربك



الموضوع جميل ويستحق النقاش بس المشكله انك فسرتيه حسب فهمك وتفكيرك

وهذا الي راح نحتلف عليه قبل الدخول بصلب الموضوع نفسه

لانه لو الناس بتفكر واسبابها مثل الي ذكرتيها انا عن نفسي موافقك واؤيدك

لكن ان كان زي الاسباب الي ذكرتها انا اعلاه ^^ فهنا الاختلاف


واتحدى ان اكثر من 80 % من البنات هذا تفكيرهم ولا تجي وحده تهايط وتقول لا انا افكر زي رهام

ترى حدكم 20 % ومن رحم ربي



اتمنى عضوة فبالي تدخل وتحط ردها لانه بهالمواضيع ينضرب فيها خير مثال : )
حسب تربية البنت و اخلاقها ممكن يكون تفكيرها اما مثل ما قالت رهام او مثل الفئة اللي ذكرها علي

بس غالبا اللي تركز على الوظيفه و فلوووس و اهل و معرف ايش تكون من الفئه اللي ذكرها علي
لانه اساسا مافي احد بيجي و يخطب و يتزوج و هو منتف ..اكيد انه متوظف و عنده دخل
بس تركيزها على هالكلمة بالذات معناته انها مهمه عندها بالدرجة الاولى قبل الاخلاق و الطباع

بالنسبة للاهل ..غالب البنات اللي كذا تكون فيها انانية و تبغى زوجها لها لحالها ..وبيتها لها لحالها
و ناسيه انه مثل ما هي لها اهل و تحب تجلس معهم و محتاجتهم و محتاجينها..
برضوا الرجال مثل ما يحتاج زوجة ..يحتاج اهله يكونو معه وهم كمان محتاجينه
و اللي مافيه خير لاهله كيف بيكون فيه خير لزوجته و عياله و مو كل
رجال يقدر يفتح بيت مستقل لحاله خاصة في هالوقت صارت ظروف الحياة صعبه..
وبعدين مو كل اهل الرجال من هالنوعيه ليش التعميم في هالنقطة ..
ممكن يكون في اختلاف بين البيئه اللي عايش فيها الولد و البنت
و هنا ينشئ خلاف في وجهات النظر او اسلوب الحياة بين البنت و اهل الزوج ...
بس ما توصل انها تجبرة لو ما يقدر يعيشها لحالها ..حلوة البنت تكون عشريه
و تحاول تتأقلم قد ما تقدر مع اهل زوجها (بالذات ابوه و أمه ) و تعبر رضاهم من رضا ابوها و امها عشان هو كمان يرتاح >>لانه غالبا اشوف اللي ياكلها الزوج المسكين

يعني لو طلع اهلة شويه صعبين و اكيد ما تقدر تغير عقليتهم ( اقصد ابوه و امه ..لانه مو معقوله اخواته بيقعدون في خلقتها طول العمر )..
تخلي نفسها عاقلة و ذكية حبتين و بالسياسه و الكلمة الطيبه تمشي امورها ..وعلى فكره في مجتمعنا دايما اشوف التضحية تكون من طرف الزوج
طيب برضو هي ما تقدر تستغني عن اشياء مو ضروريه في الحياة عشان تريحه !!

و ما انكر انه في اهل سواء اهل البنت او اهل الولد كانو سبب في تدمير بيوت عيالهم بسبب خلافات بسيطه عشان كذا الموضوع برضوا محتاج توعية للطرفين ..
لاهل الزوجةو الزوج و برضو للولد و البنت

اعتذر كلامي مو مرتب و ما قدرت اكتب كل شيء و اقراء كل الردود بتركيز >>دايما مستعجله
بس كلام في بالي و حبيت اقوله

التعديل الأخير تم بواسطة ~Maria~ ; 10-09-2012 الساعة 04:20 AM



التوقيع

/Can't Take My Eyes Off You



JULY 2017




اللهم ارحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض, و ارزقنا رضاك و الجنه ,,
~Maria~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 05:20 AM   #25
Hęrỏ Hęrỏ غير متصل
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية Hęrỏ
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reham.y.I مشاهدة المشاركة
هلا فيك خي سعود ..

====================

عنجد أنا كتيير زعلانة .. لأنه البنات ما شاركوا .. تا ينفوا الحكي عن بنات العرب

تصطفلوا ..



تحياتي
ريهام والله نفسي أشارك .. بس أنا لا متزوجه زيك ولا شي

وماعندي أي أفكار عن الزواج .. وبرضو ما عندي صاحبات متزوجات عشان أبني أفكار عن الزواج

ومابدي أعمم أفكاري وفرضياتي الخاصه على كل بنت و ولد


بس اللي شفتو من الردود .. أنو موضوع النقاش بجد عقيم
<< موقصدي موضوعك واللهي قصدي من الردود نفسها

لأنو كل واحد ووحده بعد ما قرأو الرد الأول حطو براسهم أفكار وجايين يفرضوها .. موجايين لتبادل الأفكار من بعض !!

يا أخواني خدو وأعطو

وكمان الأغلب عم بعمم بشكل غريب جدا !!

عندي كم فكره صغيره كونتها من الردود إذا قدرت أجمعهم في عقلي الصغير رجعت وصفطهم

وإذا ماقدرت أجمعهم سحبت نفسي وسترت على حالي
Hęrỏ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 05:32 AM   #26
~Maria~ ~Maria~ غير متصل
طالب ذهبي
 
الصورة الرمزية ~Maria~
افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى الامل مشاهدة المشاركة
طيب لكن ودي ماتاخذ كلامي انه لشخصك

اذا تفكير الشخص بالماده فـ انا اقول لاي بنت تفكر بالماده فقط كفو عليك


وخلنا نتكلم بواقعيه ماهو مثاليه اترك الدين على جنب
لو جاني شخص راتبه 4000 بتتوقع انه راح يغنيني ويغني عياله بالمستقبل؟؟؟؟؟؟
بتقول اهم شي اخلاقه هنا بصراحه اوقف !!!!!!!!1
اي اخلاق اغلب الشعب الله المستعان عليهم

واذا البنت ماضمنت حقوقها محد راح يضمن لها
تطالبون وتساومون البنات على الحقوق والاخلاق وانتم ابعد الاشخاص عنها
وتبي تقنعني لو جت امك وقالت ياجداوي لقيت لك بنت حلال لكن مهيب حلوه توافق؟

اكيد لا واذا قلت نعم اسمحلي اقول لك انت تخدع نفسك كلكم تشترطون الجمال
خلاص كذا حنا متعادلين انتم تدورن الشكل وحنا ندور الفلوس
ممكن اتقبل اشياء كثير ..بس هالكلمة ابد ما حبيتها
يا اختي يا انثى مو كل شيء في الدنيا فلوس و لا كل شيء جمال
لو نفرض اغلب الشباب ما يفكر غير في الجمال ..خلاص نحول نحنا كمان تفكيرنا
صار مسألة تحدي و عناد .. مو حياة و مستقبل
الفلوس رزق و نصيب ان شاء الله ابقاها و ان شاء اخذها من الانسان
يعني ممكن تتزوجي واحد غني و عنده ملايين و بين يوم و ليله يصير عالحديده
ايش رح تسوي بعدها ..تطلقوا مثلا !!.... خلاص هذا رزقكم و نصيبكم من الدنيا

لو تبغي تعرفي حقوق البنت اكثر اقرأي سورة النساء ..عشان تعرفي انه هالحقوق
ما يضمنها فلوس و بيت ملك و ..و ..و ..يضمنها رجال قد حاله و عارف مسؤوليته تجاه حرمته
من معاملة بالمعروف و الاحسان و غيره من الوصايا اللي وصى بها ديننا ..و وصى بها الرجل قبل المرأه
~Maria~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 09:39 AM   #27
laila abdalla laila abdalla غير متصل
طالب جديد

 











افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


السلام عليكم جميعا

انا حبيت أشارك برأيي من منطلق زوجة وأم لأولاد وبنات

من منطلق الزوجة : كل حسب البيئة اللي تربى فيها ولما الرجل بدو يرتبط ويتزوج بتكون نظرته للمستقبل فهو يختار من نفس طبقته ,,,, يعني كقول الرسول صلى الله عليه وسلم "أختاروا لنطفكم فإن العرق دساس"..
من هون بقدر أحكي انو تكون من نفس مستوى المادى والاجتماعي والثقافي خصوصا حتى يتلاءم تفكيرها مع تفكيره وتفكير عيلته. يعني متلا البيئة المتوسطة عندها ضروريات للحياه أكيد راح تختلف عن البيئة الغنية بنظرتهم للامور اليومية الحياتية مختلفة مثل طريقة الأكل والشرب واللبس يعني مستلزمات الحياة الضرورية عند الناس اللي الله سبحانه وتعالى منعم ومفضل عليهم قد تكون من الكماليات للناس اللي تكد وتتعب كرمال الراتب الشهري ..الخ.....

وبالنسبة للبنات يلي بيفكرو يتزوجو علشان الفلوس والبرستيج,,اسمحوا لي أقولكم انو في مثل مصري بيقول يلي مأخده القرد على ماله راح المال وبقي القرد على حاله..

أما من منطلق أم لاولاد وبنات: شئ طبيعي انو بحب لابني متل ما بحب لبنتي و اختار اللي يناسب مستواهم التعليمي والاجتماعي... وهالأيام الشاب والبنت بيقرروا الموافقة يعني ما في إجبار من ناحية الأهل على قبول الطرف الأخر..

وانا بحب أؤكد من وجهة نظري على المستوى الثقافي والتعليمي للبنت والشاب حتى يقدروا يبنوا حياتهم ويكونوا عيلة سليمة:: يعني متلا البنت لما تكون متعلمة ومعها شهادة جامعية من غير المعقول انها تقبل بعريس معاه شهادة متوسطة أو ثانوية عامة وكمان بالنسبة للشاب اللي معاه شهادة جامعية ممكن يلاقي صعوبة في تفكير بنت مش مكملة دراستها اللي راح تؤثر على طريقة تربية أولادها...

هيدا كلو طبعا بعد ما يكون من أهل الدين والتقوى....لكن حتى هالايام في عنا ناس مآخده الدين ستار وشعار لما هو أعظم,,,, وطبعا اسمحولي اقولكم اني شفت شيوخ وأئمة مساجد يتصرفون تصرفات بعيدة عن الدين الاسلامي كبعد السماء عن الأرض ومن غير مبالغة""عنا بالاردن""...

وبالنهاية بدي أحكيكلكم انو هالحكي كلو من وجهة نظري وهيدا رأيي الشخصي وقد يكون هناك من يختلف معي وسوف أحترم آراء الجميع ....

laila abdalla غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 09:40 AM   #28
laila abdalla laila abdalla غير متصل
طالب جديد

 











افتراضي رد: لييه البنت العربية بتقول هييك ؟!! موضوع مطروح للنقاش *_*


السلام عليكم جميعا

انا حبيت أشارك برأيي من منطلق زوجة وأم لأولاد وبنات

من منطلق الزوجة : كل حسب البيئة اللي تربى فيها ولما الرجل بدو يرتبط ويتزوج بتكون نظرته للمستقبل فهو يختار من نفس طبقته ,,,, يعني كقول الرسول صلى الله عليه وسلم "أختاروا لنطفكم فإن العرق دساس"..
من هون بقدر أحكي انو تكون من نفس مستوى المادى والاجتماعي والثقافي خصوصا حتى يتلاءم تفكيرها مع تفكيره وتفكير عيلته.
يعني متلا البيئة المتوسطة عندها ضروريات للحياه أكيد راح تختلف عن البيئة الغنية بنظرتهم للامور اليومية الحياتية مختلفة مثل طريقة الأكل والشرب واللبس يعني مستلزمات الحياة الضرورية عند الناس اللي الله سبحانه وتعالى منعم ومفضل عليهم قد تكون من الكماليات للناس اللي تكد وتتعب كرمال الراتب الشهري ..الخ.....

وبالنسبة للبنات يلي بيفكرو يتزوجو علشان الفلوس والبرستيج,,اسمحوا لي أقولكم انو في مثل مصري بيقول يلي مأخده القرد على ماله راح المال وبقي القرد على حاله..

أما من منطلق أم لاولاد وبنات: شئ طبيعي انو بحب لابني متل ما بحب لبنتي و اختار اللي يناسب مستواهم التعليمي والاجتماعي...
وهالأيام الشاب والبنت بيقرروا الموافقة يعني ما في إجبار من ناحية الأهل على قبول الطرف الأخر..

وانا بحب أؤكد من وجهة نظري على المستوى الثقافي والتعليمي للبنت والشاب حتى يقدروا يبنوا حياتهم ويكونوا عيلة سليمة::
يعني متلا البنت لما تكون متعلمة ومعها شهادة جامعية من غير المعقول انها تقبل بعريس معاه شهادة متوسطة أو ثانوية عامة وكمان بالنسبة للشاب اللي معاه شهادة جامعية ممكن يلاقي صعوبة في تفكير بنت مش مكملة دراستها اللي راح تؤثر على طريقة تربية أولادها...

هيدا كلو طبعا بعد ما يكون من أهل الدين والتقوى....لكن حتى هالايام في عنا ناس مآخده الدين ستار وشعار لما هو أعظم,,,, وطبعا اسمحولي اقولكم اني شفت شيوخ وأئمة مساجد يتصرفون تصرفات بعيدة عن الدين الاسلامي كبعد السماء عن الأرض ومن غير مبالغة""عنا بالاردن""...

وحسب ما بشوف بنات هالايام بطلو يسألوا عن عريس ما عنده أهل لانهن ببساطة قد حالهن وبتقدرالبنت من أول يوم توضع حدود للتعامل معها من أهل الزوج...

وبالنهاية بدي أحكيلكم انو هالحكي كلو من وجهة نظري وهيدا رأيي الشخصي وقد يكون هناك من يختلف معي وسوف أحترم آراء الجميع ....


التعديل الأخير تم بواسطة laila abdalla ; 10-09-2012 الساعة 09:52 AM
laila abdalla غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع والمشاركات تعبر عن وجهة نظر أصحابها
ولا تعبر باي شكل من الاشكال عن وجهة نظر منتديات AOUA
تصميم وتطوير : التكنولوجيا الماسية