العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > منتديات المساندة والمساعدة > منتدى الخريجين > الاختبارات القياسية.

قديم 14-03-2016, 02:28 PM   #1
omar78 omar78 غير متصل
طالب فعال

افتراضي ضعوا تجاربكم مع اختبار step

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الي أختبروا step ممكن تضعوا تجاربكم ونصائحكم هنا للاستفادة منها
بحول الله يوم السبت عندي أختبار step ,,,
omar78 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2016, 09:58 AM   #2
AOUGURU AOUGURU غير متصل
مشرف قسمي الخريجين و الماجستير & التوظيف

الصورة الرمزية AOUGURU
إضاءة رد: ضعوا تجاربكم مع اختبار step

قصتي جدا طريفه مع ستيب.

عام 2012م كنت على وشك التخرج. فايامها كان لازم تختبر قياس قدرات الخريجين (القدرات) عشان تختم الشهاده من التعليم العالي. المهم سجلت معلوماتي في موقع قياس وحجزت موعد بس كان باقي دفع الفلوس عشان يتأكد الحجز. وكان عند موقع قياس مشاكل فنيه فما يقبل سداد الا من الراجحي عن طريق قسايم زي حقت شحن الجوال فيها رقم طويل تدخله في الموقع ويشحن رصيدك عندهم. فانا بنكي كان غير الراجحي فطلبت من صديق يسدد لي فماقصر راح للمكينه وللاسف سوا العمليه مرتين بالغلط. فطلعت له ورقتين شحن كل وحده ب200 ريال! صورها وارسلها لي بالجوال رسايل واتساب. وانا كنت احتاج فقط وحده. فهو اعتذر لي وقال هذا خطاه ولازم انا ما اتحمله فانا قلت له لا مو مشكله خلاص خليه لانه يمكن اختبر مرتين! المهم صار رصيدي في قياس 400 ريال. وسددت قيمة اختبار القدرات والحمدلله اجتزت بـ75 نقطه و تخرجت و استلمت شهاداتي و طبعت نتيجة القدرات ورحت للرياض ختمت الشهادات كلها.

طبعا الان باقي لي 200 ريال فقلت يا ولد خليني استفيد من المبلغ في اختبار ستيب (قديما كان ورقي فقط) فحجزت ورحت اختبرت عام 2012 والحمدلله لغتي جيده جدا فجبت 91 نقطه. مع ان ما كنت مستعد فقط تمرنت على الـ Grammar في مواقع عشوائيه Online Grammar test والصوت كان ضعيف في الجزء السماعي وحاله! وللامانه من شدة ضغط وصعوبة قطع القراءه توقعت ان اتحصل على درجه في ال80 ! لذلك فاحرص على هذه النقطه الاعداد لقطع القراءه ومعرفة خدعها و نصايح مفيده عنها. Tricks and Hints كتب الاعداد ستخبرك عن هذا الموضوع.

الناس في هذا الاختبار انواع:
منهم الفهلوي اللي يحسب انك تدخله شختك بختك (بالتخمين يعني) وهذا يجيب درجه في الـ40
ومنهم اللي مستواه في اللغه جيد راح يتحصل على درجات في ال60
واللي مستواه جيد جدا في اللغه راح يتحصل على درجات في بين الـ70 و الـ85
و في اعتقادي الشخصي ان اي احد يتحصل على 86 واعلى فمستواه في اللغه ممتاز ويدل على انه بذل كثير في تعلمها او ان لديه خبرات سابقه سواء مكتسبه من الدراسه او من العمل او من الابتعاث.

فيه اخت كمان اسمها صفاء سجلت في الاكترونيه اداره اعمال وقبلت ماشاء الله جابت 91 في ستيب. وفيه الاخ محتري السيل اختبر قياس مرتين اظن في الاولى جاب 75 والثانيه 80 وقبلته الالكترونيه بناء على اخر درجه. والله يبارك للجميع وعقبالكم.

عموما الاختبارات القياسيه ما احد يدخلها ارتجالا ظانا انه سيحرز الدرجه المطلوبه الا اذا كان متمكن في نفس المجال.

لا بد من الاعداد الجيد وفهم المواضيع : Grammar, Listening, Reading, Vocabulary ...الخ.

يجلس الواحد يتمرن بكتب الاعداد على كل موضوع، يتدرب عليه الين ينهيه ثم يتجه لموضوع آخر.

كل ما تبذل كل ما تحصل درجه عاليه.

اكبر شاهد على هذا هو الاخ Learner فلقد تمرن على التوفل IBT وهو اختبار نوعا ما مشابه لستيب فتره معينه وعندما دخله احرز درجه عاليه ومشرفه وهي 112 من 120 نقطه على ما اذكر ، بارك الله فيه والجميع.

وبالتوفيق لك والجميع اخي عمر87. طرحك للموضوع دليل اهتمامك. وبذلك مجهود ايضا سينعسك على نتيجتك العاليه باذن الله. استخدم نفس كتب الاعداد للتوفل فقط تجاهل جزئي الكتابه والتحدث
Ignore writing and speaking parts because they are not on STEP

http://is.gd/toeflandstep

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة AOUGURU ; 15-03-2016 الساعة 10:06 AM

التوقيع

قال أبو الأسود الدؤلي:
حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه × فالناس أعداءٌ له وخصومْ

وقال المعري:
إنِّي وإنْ كنتُ الأخيرَ زمانُه × لآتٍ بما لم تستطعْهُ الأوائلُ
AOUGURU غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2016, 01:37 PM   #3
ASQ1 ASQ1 غير متصل
طــالب

افتراضي رد: ضعوا تجاربكم مع اختبار step

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aouguru مشاهدة المشاركة
قصتي جدا طريفه مع ستيب.

عام 2012م كنت على وشك التخرج. فايامها كان لازم تختبر قياس قدرات الخريجين (القدرات) عشان تختم الشهاده من التعليم العالي. المهم سجلت معلوماتي في موقع قياس وحجزت موعد بس كان باقي دفع الفلوس عشان يتأكد الحجز. وكان عند موقع قياس مشاكل فنيه فما يقبل سداد الا من الراجحي عن طريق قسايم زي حقت شحن الجوال فيها رقم طويل تدخله في الموقع ويشحن رصيدك عندهم. فانا بنكي كان غير الراجحي فطلبت من صديق يسدد لي فماقصر راح للمكينه وللاسف سوا العمليه مرتين بالغلط. فطلعت له ورقتين شحن كل وحده ب200 ريال! صورها وارسلها لي بالجوال رسايل واتساب. وانا كنت احتاج فقط وحده. فهو اعتذر لي وقال هذا خطاه ولازم انا ما اتحمله فانا قلت له لا مو مشكله خلاص خليه لانه يمكن اختبر مرتين! المهم صار رصيدي في قياس 400 ريال. وسددت قيمة اختبار القدرات والحمدلله اجتزت بـ75 نقطه و تخرجت و استلمت شهاداتي و طبعت نتيجة القدرات ورحت للرياض ختمت الشهادات كلها.

طبعا الان باقي لي 200 ريال فقلت يا ولد خليني استفيد من المبلغ في اختبار ستيب (قديما كان ورقي فقط) فحجزت ورحت اختبرت عام 2012 والحمدلله لغتي جيده جدا فجبت 91 نقطه. مع ان ما كنت مستعد فقط تمرنت على الـ grammar في مواقع عشوائيه online grammar test والصوت كان ضعيف في الجزء السماعي وحاله! وللامانه من شدة ضغط وصعوبة قطع القراءه توقعت ان اتحصل على درجه في ال80 ! لذلك فاحرص على هذه النقطه الاعداد لقطع القراءه ومعرفة خدعها و نصايح مفيده عنها. Tricks and hints كتب الاعداد ستخبرك عن هذا الموضوع.

الناس في هذا الاختبار انواع:
منهم الفهلوي اللي يحسب انك تدخله شختك بختك (بالتخمين يعني) وهذا يجيب درجه في الـ40
ومنهم اللي مستواه في اللغه جيد راح يتحصل على درجات في ال60
واللي مستواه جيد جدا في اللغه راح يتحصل على درجات في بين الـ70 و الـ85
و في اعتقادي الشخصي ان اي احد يتحصل على 86 واعلى فمستواه في اللغه ممتاز ويدل على انه بذل كثير في تعلمها او ان لديه خبرات سابقه سواء مكتسبه من الدراسه او من العمل او من الابتعاث.

فيه اخت كمان اسمها صفاء سجلت في الاكترونيه اداره اعمال وقبلت ماشاء الله جابت 91 في ستيب. وفيه الاخ محتري السيل اختبر قياس مرتين اظن في الاولى جاب 75 والثانيه 80 وقبلته الالكترونيه بناء على اخر درجه. والله يبارك للجميع وعقبالكم.

عموما الاختبارات القياسيه ما احد يدخلها ارتجالا ظانا انه سيحرز الدرجه المطلوبه الا اذا كان متمكن في نفس المجال.

لا بد من الاعداد الجيد وفهم المواضيع : Grammar, listening, reading, vocabulary ...الخ.

يجلس الواحد يتمرن بكتب الاعداد على كل موضوع، يتدرب عليه الين ينهيه ثم يتجه لموضوع آخر.

كل ما تبذل كل ما تحصل درجه عاليه.

اكبر شاهد على هذا هو الاخ learner فلقد تمرن على التوفل ibt وهو اختبار نوعا ما مشابه لستيب فتره معينه وعندما دخله احرز درجه عاليه ومشرفه وهي 112 من 120 نقطه على ما اذكر ، بارك الله فيه والجميع.

وبالتوفيق لك والجميع اخي عمر87. طرحك للموضوع دليل اهتمامك. وبذلك مجهود ايضا سينعسك على نتيجتك العاليه باذن الله. استخدم نفس كتب الاعداد للتوفل فقط تجاهل جزئي الكتابه والتحدث
ignore writing and speaking parts because they are not on step

http://is.gd/toeflandstep

تحياتي

إختبار قياس يعتمد في المفام الأول على خبراتك التراكميه في اللغة الأنجليزية

يعني مثلا خلنا نتكلم على الجزء الخاص بالليسينينق هذا بالله وش تذاكر فيه؟!

أنا دخلت فيه تجربه قبل أسبوعين بدون مراجعه وجبت 77 .
الأختبار ذا فيه مشكله هي أنك مثلاً تخلي أسأله فاضيه وعلى أخر الجزء يطلب منك مراجعة الإجابات، الأسئلة الي ماجاوبتها ماتطلع لك بس الأسئلة الي شاك فيها وعامل لها مارك مراجعه هي الي تطلع لازم تنتبهون لها أنا تقريبا في جزء الريدينق تركت اساله كثير بدون إجابات على أمل أني أرجع أجوابها بعدين لكن للأسف ماطلعت في فترة المراجعة فكثير راحت درجات علي.

إلي أبغاكم تعرفون الأختبار مرررره سهل وأسهل بكثير من أختبار التوفل، أبداً مافيه مقارنة وفرصة تجيبون درجات ممتازة.
ASQ1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2016, 02:58 PM   #4
omar78 omar78 غير متصل
طالب فعال

افتراضي رد: ضعوا تجاربكم مع اختبار step

الف شكرا علي نصائحكم اسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد
متفائل باْذن الله
omar78 غير متصل   رد مع اقتباس