العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > منتديات المساندة والمساعدة > منتدى الخريجين

قديم 05-06-2010, 02:44 PM   #15
ali adel ali adel غير متصل
طالب نشيط

الصورة الرمزية ali adel
افتراضي رد: موظفي أرامكو .. وش علومكم؟

اقتباس:
بالنسبة للأجازات يحق لك أخذ أيام الاختبارات فقط ك P-time يعني مايخصمونه من رصيدك حتى لو ماسويت بري أبروف على شهادتك ... هالكلام من الكرير وسووها معنا..

بس روح للجامعة ويعطونك ورقة فيه تواريخ أختباراتك وأطلب من رئيسك يرفعها للتيمر كيبر وراح يضبطها لك...

ولاقال لك شي منه أو منه.... أرسل لي إيميلك على الخاص حق أرامكو علشان أدز لك الإيميل من الكرير ومرفق به المعلومات...

تحياتي...
أهـاااا

حلو ..

لو ادري كان

وفرنا 4 ايام ...

اعتقد لازم اخذ الموافقة بالاول من اجل ايام الــ P-time لايام الاختبارات

لاني بالذات موظف جديد و لسا ما كملت سنة ...

و انا مستعجل على الدراسة

قالوا لي ان شاء الله في شهر اكتوبر يكتمل كل شي و ان شاء الله يجي الابروفل ...

و على شان اكون واضح معاك ايميلي برسله لك الآن على الخاص

طيب احد عنده خبر بالنسبة لتخصص it كم لازم يكون المعدل من اجل قبول الشهادة بعد التخرج و لا اهم شي النجاح ..؟

و ثاني شي ...كم النسبة اللي تدفعها الشركة لي من تكاليف الدراسة

و كيف اقدر اخذها من الكرير ديفلوبمنت

التعديل الأخير تم بواسطة ali adel ; 05-06-2010 الساعة 02:48 PM
ali adel غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2010, 02:57 PM   #16
sa216 sa216 غير متصل
مشرف القسم الشبابي

الصورة الرمزية sa216

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali adel مشاهدة المشاركة
أهـاااا

حلو ..

لو ادري كان

وفرنا 4 ايام ...

اعتقد لازم اخذ الموافقة بالاول من اجل ايام الــ P-time لايام الاختبارات

لاني بالذات موظف جديد و لسا ما كملت سنة ...

و انا مستعجل على الدراسة

قالوا لي ان شاء الله في شهر اكتوبر يكتمل كل شي و ان شاء الله يجي الابروفل ...

و على شان اكون واضح معاك ايميلي برسله لك الآن على الخاص

طيب احد عنده خبر بالنسبة لتخصص it كم لازم يكون المعدل من اجل قبول الشهادة بعد التخرج و لا اهم شي النجاح ..؟

و ثاني شي ...كم النسبة اللي تدفعها الشركة لي من تكاليف الدراسة

و كيف اقدر اخذها من الكرير ديفلوبمنت

أخوي بالنسبة للبروفل لاتأكل المطب اللي أكلناه حنا مع دائراتنا..

وهو ان البري أبروفل لازم يرفع للكرير خلال سنة من الدراسة .. بعد سنة لو رفعت البري ابروفل راح يقولون الكرير مرفوض ولاراح نقبله إلا بعد تنتهي الدراسة وبهذا ماراح يعوضونك إلا بعد تنتهي الدراسة..

بإختصار التعويض نوعين:
1) لارفعت البري ابروفل خلال سنة من الإلتحاق بالجامعة وراح يعوضونك كل ماتسجل ترم...
2) لانتهت من الدراسة مرة وحدة تجيب الفواتير والشهادة ويعوضونك الكرير مع خصم نسبة معينة ما ادري كم بس ماتتجاوز 20%..

هذه بعض من المعلومات التي أعرفها... والتعويض حق أرامكو ممتاز جدا بغض النظر عن الخصمية

تحياتي..

التعديل الأخير تم بواسطة sa216 ; 05-06-2010 الساعة 03:07 PM
sa216 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2010, 03:12 PM   #17
*الأسير* *الأسير* غير متصل
طالب مميز

الصورة الرمزية *الأسير*

انا سمعت انه فيه موضفين ارامكوا

تخرجوا من الجامعه وعطوهم مرتبتين

يعني اللي على المرتبه السابعه صار على التاسعه

اما على طول إلى المرتبه 11 فمدري

الله يوفقنا ويوفقكم

التوقيع

*الأسير* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2010, 06:03 AM   #18
math-9 math-9 غير متصل
طالب جديد

الصورة الرمزية math-9

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa216 مشاهدة المشاركة
بالنسبة للأجازات يحق لك أخذ أيام الاختبارات فقط ك P-time يعني مايخصمونه من رصيدك حتى لو ماسويت بري أبروف على شهادتك ... هالكلام من الكرير وسووها معنا..

بس روح للجامعة ويعطونك ورقة فيه تواريخ أختباراتك وأطلب من رئيسك يرفعها للتيمر كيبر وراح يضبطها لك...

ولاقال لك شي منه أو منه.... أرسل لي إيميلك على الخاص حق أرامكو علشان أدز لك الإيميل من الكرير ومرفق به المعلومات...

تحياتي...
لو سمحت اخوي ممكن ترسل الإيميل من الكرير ومرفق به المعلومات على الخاص..........
math-9 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2010, 08:47 PM   #19
ajml ajml غير متصل
طــالب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshari_mc مشاهدة المشاركة
سلام عليكم

معليش انا احب اقولك حتى لو مارقوكم حمدو ربكم حنا بسكيكو خصمو اجازاتنا حقت الاحتبارات باثر رجعي والشهاده ماعترفو فيها ولا قبلو يدخلونها بالنظام ولايغيرون المستوى التعليمي ولاحتى يدفعون لنا شي من رسووم الجامعه.... لذا اقول ارامكو خووووش شركه لانها تشجع موظفينها وانا من الناس اللي شاف الخطاب الرسمي الي جاي الجامعه من ارمكو من تبع الكرير دفلوبمنت حقكم لما سئلت الموظف حق الجامعه عن الاعتراف لما كنت بسجل فيها.. موفقين لكم اجمعين وعقبالنا
الحمدلله علي كل حال

والحمدلله الذي لايحمدعلي مكروه سواه

بس الكلام اللي نقوله هو ان نظام الشركه يسمح لك ويعطيك لكن البلا من بعض الرووسا اللي ماخذين كل شي لهم ولواسطاتهم

ارامكو تعرف يعني شنو ارامكو

اقتصاد البلد وميزانيه دوله ونظام يسمح ....عشان كذا وين المشكله انهم مايعطوك وانت طالب وعندك طموح

يعني مو اي موظف في ارامكو يبي او يقدر يكمل دراسته فاللي يقدر ويبي يكمل دراسته ليش ما يساعدوه والشركه راصده ميزانيه حق هالشي وسامحه فيه

خير البلد اذا ما استفاد منه ولد البلد من يستفيد منه ؟؟

والشهاده اذا اخذها الموظف في الاول والاخر راح يخدم فيها الشركه

وبعدين موظفين ارامكو هم من يقع علي عاتقهم اقتصاد البلد ومكروفين كرف يعني اي شي يعطونهم ويزودوهم شوي في حقهم (ماكني دخلت في السياسه الله يستر بس)
ajml غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 10:54 AM   #20
قائد النجاح قائد النجاح غير متصل
طالب جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ajml مشاهدة المشاركة
الحمدلله علي كل حال

والحمدلله الذي لايحمدعلي مكروه سواه

بس الكلام اللي نقوله هو ان نظام الشركه يسمح لك ويعطيك لكن البلا من بعض الرووسا اللي ماخذين كل شي لهم ولواسطاتهم

ارامكو تعرف يعني شنو ارامكو

اقتصاد البلد وميزانيه دوله ونظام يسمح ....عشان كذا وين المشكله انهم مايعطوك وانت طالب وعندك طموح

يعني مو اي موظف في ارامكو يبي او يقدر يكمل دراسته فاللي يقدر ويبي يكمل دراسته ليش ما يساعدوه والشركه راصده ميزانيه حق هالشي وسامحه فيه

خير البلد اذا ما استفاد منه ولد البلد من يستفيد منه ؟؟

والشهاده اذا اخذها الموظف في الاول والاخر راح يخدم فيها الشركه

وبعدين موظفين ارامكو هم من يقع علي عاتقهم اقتصاد البلد ومكروفين كرف يعني اي شي يعطونهم ويزودوهم شوي في حقهم (ماكني دخلت في السياسه الله يستر بس)
يا هلا بك عزيزي .. حبيت أقولك إنه خير البلد ما إستفاد منه إلى الأجنبي بالمقام الأول .. وأرامكو خير مثال على ذلك .. تلقى ولد البلد مقاول والأجنبي اهو الي مترسم وحاط رجل على رجل .. والي يقهرك لما تكرف على أمل أمل أمل انهم ينظرون لك يوم من الأيام ويحولونك أرامكو .. بكل بساطة يجيك ذاك الأجنبي مع البطاقة الخضرا والراتب الكبير وبدون خبرة ولا شىء .. مو انت يا ولد البلد احق بهذه الوظيفة .. انت يا مقاول يا ولد البلد الي تكرف وهذي بلدك يجيك اجنبي يأخذ مكانك ليش .. ليش .. ما اقول إلى كان الله في عونكم يا مقاولين أرامكو SMPs
قائد النجاح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 12:18 PM   #21
مايل الحظ مايل الحظ غير متصل
طالب فعال

الصورة الرمزية مايل الحظ

سلااام

بالنسبة للـ Approval ماعقدو الموضوع فيه ع طول رحت للـ Time Keeper ووقعني ع ورقة الابروفال وتوقيع الريس بعدين ارسلت للمنجر ووقعها وتم رفعها للـ Career Devlopment وخلال اسبوعين جا الرد بالموافقه بشرط انو مايتعارض مع العمل, وفيه نقطه اغلب الشباب يغلطون فيها هي نوع الدراسه يحطها له التايم كيبر Corresponding وهذا غلط شهادتنا تعتبر Part time لانك تحظر محاظرات والـ corresponding هذولا حقين الانتساب مثلا اللي بجامعة عبدالعزيز او فيصل.

وقت الاختبار يطلعونك من اجازتك وبعدين اذا جبت لهم الاوراق تتعدل P تايم.

بالنسبة لاعتماد الشهاده فمايحتاج ارامكو معتمده الشهادة واذا تخرجت دايركت يتغير المؤهل العلمي حقك في الـ HR online بعد ماتقولهم. لكن هل ارامكو دايركت تغير قريدك فهذا يعتمد ع مجالك اصلا وشهادتك اذا بينهم توافق فأمورك انشاءالله ميسره. واذا تخصصك بالعمل مايتفق مع شهادتك فهنا يجي التعقيد شوي ويبيلك واسطه حبتين او فزعه من رئيسك. فيه موقع اسمه الـ Job Posting تنزل الدوائر احتياجاتها بشكل مستمر ومحدث بالاتفاق مع الـ Human Resources اذا ناسب تخصصك اي وظيفه تقدم عليها والاولويه لك بحكم انك موظف بالشركه اذا انك موافق لشروط الوظيفه واذا طابقت الشروط يكلموك وعادي يسوون معك مقابله واذا اجتزتها غصبن عن دائرتك يحولون تخصصك ويتعدل مسارك الوظيفي.

بالنسبه للـ Refund فترى موضح كل شي بموقع الـ Career Development ويقولون لازم تجيب لهم موادك اللي بتسجلها قبل بداية الترم بفتره بعدين اذا خلصت الترم ترفع لهم كم جبت درجاتك والظاهر لازم يكون معدلك اوكيي وبعدين يسوون اوراق الـ Refund حقك وماحاولت اسويها لاني كسوول وانسى ومااتذكر الا بنص السمستر بس انشاءالله هالستمستر بقدم عالـ Refundبالنسبه انه اذا خلصت الدراسه يعوضونك باللي خسرته اذا شافو معدلك بعد التخرج فهذي انسى الا اذا معك واسطه طبعا. الزبده حقك من ارامكو طلعه من عيونهم بالنظام ولا يتفلسف علييك تاييم كيبر ولا شي.

أعرف شباب خلصو وغالبيتهم طلعو من الشركه وراحو شركات مثل موبايلي وزيين وبرواتب ماشاءالله كويسه لان ارامكو مااسوو لهم شي. وفيه بعد ناس تعدلت قريداتهم بس مو صاروخ من 8 الين 11 هذي قويه بس تعدلو درجتين وانفتح لهم سلوت مستقبلا.

أنا علشان مااتحطم اقنعت نفسي بانه ادرس لارضاء الذات اولا وان سوت ارامكو خير واعتمدت الشهاده فخير وبركه أما سالفة اني اطلع فهذي صعبه لان مااتوقع القى وظيفة بالشهاده فيها مميزات احسن ناهيك انه ع وقت التخرج يكون خبرتك اكثر من 5 او 7 سنوات يعني يمديها الـ Basic salary حقك طاار.

قبل اسبوعين صار فيه اجتماع بـ Ras Tannora Producing وتكلمو عن السيلف ديفلوبمنت وكان محور النقاش انتم يارؤساء موظفينكم هذولي اللي يدرسون اذا تخرجو وش السواة حطيتم لهم بلاان شي وخراابييط زي كذا يعني الموضوع تحت النقاش.

نصيحه ادرس وجب الشهادة واحرص ع المعدل وادعمها بالتوفال والشهادات الثانية مثلا شهادات سيسكو ومايكروسوفت اذا انك IT وتتسهل انشاءالله.

اسف طولت
Good luck

التعديل الأخير تم بواسطة مايل الحظ ; 08-06-2010 الساعة 12:23 PM
مايل الحظ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 12:32 PM   #22
ajml ajml غير متصل
طــالب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد النجاح مشاهدة المشاركة
يا هلا بك عزيزي .. حبيت أقولك إنه خير البلد ما إستفاد منه إلى الأجنبي بالمقام الأول .. وأرامكو خير مثال على ذلك .. تلقى ولد البلد مقاول والأجنبي اهو الي مترسم وحاط رجل على رجل .. والي يقهرك لما تكرف على أمل أمل أمل انهم ينظرون لك يوم من الأيام ويحولونك أرامكو .. بكل بساطة يجيك ذاك الأجنبي مع البطاقة الخضرا والراتب الكبير وبدون خبرة ولا شىء .. مو انت يا ولد البلد احق بهذه الوظيفة .. انت يا مقاول يا ولد البلد الي تكرف وهذي بلدك يجيك اجنبي يأخذ مكانك ليش .. ليش .. ما اقول إلى كان الله في عونكم يا مقاولين أرامكو smps
للاسف كلامك صحيح

ولو تشوف عندنا في الدائره كيف يكرمون الاجانب وزياداتهم كيف ؟؟؟وكي عاطينهم صلاحيات عشان كذا هو يمديه يتطور اكثر وولد البلد مكانك سر

اجل يصير ان اولاد الاجانب يدرسون في الخارج علي حساب ارامكو بينما السعودي لا

وزي ماقلت اخوي البطايق الخضره لهم وانت حسره عليك حتي الزياده خاصه الان بعد خصم الزياده السنويه

واحنا لما تتكلم عن زيادتك قال انت راح نعمل لك بلان

والا يقولك في قريد بعدين يقول لك السنه الجايه لان السنه البجت ماتسمح

قال ايش قال بجت

وربعهم وواسطاتهم ماتمشي عليهم بجت
ajml غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 12:50 PM   #23
طالب نشيط

الصورة الرمزية ali adel

اقتباس:
وقت الاختبار يطلعونك من اجازتك وبعدين اذا جبت لهم الاوراق تتعدل P تايم.
ماشاء الله عليك اخوي استفدنا منك الكثير

بس ودي توضح لي هالنقطة بتفصيل اكثر ...

انا مثلا اوقات الاختبار اخذت اجازة لكل مادة يومين الى ثلاثة ايام من رصيدي الشخصي

وش الاوراق المطلوبة بالظبط من اجل تحويلها الى p time
قديم 08-06-2010, 01:28 PM   #24
مايل الحظ مايل الحظ غير متصل
طالب فعال

الصورة الرمزية مايل الحظ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali adel مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليك اخوي استفدنا منك الكثير

بس ودي توضح لي هالنقطة بتفصيل اكثر ...

انا مثلا اوقات الاختبار اخذت اجازة لكل مادة يومين الى ثلاثة ايام من رصيدي الشخصي

وش الاوراق المطلوبة بالظبط من اجل تحويلها الى p time
يعادلون لك يوم اختبارك فقط ..

والاوراق ابد رح للجامعه وقل عطوني ورقة تثبت انه انا حضرت الاختبار الفلاني ومختمه وموجهه للشركه وجاهزه اصلا بس يقولك وش المادة وتاريخ اختبارك وخلاص.
مايل الحظ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 01:31 PM   #25
طالب نشيط

الصورة الرمزية ali adel

^^^

اها حلو ...

يعني نطلع بــ اربع ايام

ظنيت انهم يعطون ايام للاستعداد للاختبار
قديم 08-06-2010, 01:55 PM   #26
الكعكه الشطوره الكعكه الشطوره غير متصل
طالب فعال

الله يعيطكم الف عافيه انا سبق وقلت لكم اني في ارامكو كونتراكت

الحين مين يعرف توجهه ارامكو للتثبيت..........حنا اول مادخلنا من ست سنوات قالو لنا انه البولسي حق ارامكو كله كونتراكت ..............بس الحين اشوف تغير الوضع ثبتوا ناس واجد ......وفيه بعض الدوائر قالولهم على 2012 مايبون ولا احد كونتراكت

اللي عنده علوم يخبرنا

انا اتمنى اني اتحول ارامكو امبلويي

انا اللي قهرني السنه اللي فاتت رفعوا اسامي اجانب من طقة فلبينو حق المنجر عشان يتحولون ارامكو وانا مارفعوا اسمي بس صار رجكت وهم صار رجكت حق السعودين للي مش جامعين

وانا اتمنى يارب الدنيا تضحك لي
الكعكه الشطوره غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 02:05 PM   #27
sa216 sa216 غير متصل
مشرف القسم الشبابي

الصورة الرمزية sa216

أختي العزيزة أرامكو تثبت الكونتراكت إلى موظفين وذلك على حسب رفع الدائرة لأسمك وموافقة المنجر عليها..

أعرف ناس كثير تحولوا لموظفين ارامكو ... وبرضوا ناس كثير ماتحولوا وينتظرون الفرج..

فموضوع التحويل راجع للإدارة بالدرجة الاولى..

الله يوفقك ويحولونك بأقرب وقت..

تحياتي
sa216 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 02:09 PM   #28
abo-fisal abo-fisal غير متصل
طــالب

حنا وعدنا بكاونترات رأس تنوره بالترقيه من قريد 9 الى 11 مباشرةً في حال النجاح بالجامعه العربيه المفتوحه بمعدل لايقل عن 2.5

وكذا شخص اعرفه اكدو لهم هذا الكلام
abo-fisal غير متصل   رد مع اقتباس