العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > المنتديات العامة > منتدى عالم التقنية والاتصالات

قديم 19-03-2010, 05:32 PM   #15
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary
افتراضي رد: جهاز الجامعة HP Compaq 6720s + ويندوز 7 (فورمات/تثبيت النظام/تعاريف) شرح مفصّل با

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجنة مشاهدة المشاركة
يؤ يؤ زعلتني ....صار لي فترة ابغي افرمت جهازي واسال واخرته اللفورمات حق لابتوب الجامعة بس؟؟ وانا شسوي؟؟؟ كيف افرمت جهازي؟؟

يعطيك العافية مبدعنا
هلا بك يا زهرة ...

الله يعافيكي وسرّرت جداً بمرورك... لكن كله إلا زعلك... أخاف يحذفون الموضوع بعدين ... بس الصراحة أنا عاذرك ... أعتقد العنوان سد نفسك لدرجة إنك ما قرأتي الجزء هذا...

اقتباس:
• الموضوع يشرح بالتفصيل خطوات عمل إعادة تهيئة للقرص الصلب (فورمات) وعملية تثبيت نظام ويندوز 7... وخطوات الفورمات التي سوف يتم شرحها وإيضاحها بالصور هي خطوات عامة تُطبّق على مختلف أنواع الأجهزة المكتبية والمحمولة ولكن الفرق في أن التعاريف المرفق روابطها في الموضوع هي للابتوب الجامعة فقط ولا يمكن استخدامها لأي أنواع أو موديلات أخرى من الأجهزة...

إذا بتسوي فورمات لجهازك جهّزي اسطوانة ويندوز 7 واتبعي جميع الخطوات الموجودة في الموضوع ما عدا الخطوة رقم (1) لأنها خاصة بلابتوب الجامعة... أما بقية الخطوات نفسها تماماً 100% لأي جهاز آخر... والتعاريف الموجودة في الموضوع طبعاً لا تحمّلي منها أي شي لأنها أيضاً للابتوب الجامعة فقط... تقدري تشوفي الموقع تبع جهازك أو تعطيني موديل الجهاز وأنا ابحث لك عن تعاريفه... وممكن الويندوز نفسه يتعرّف على أغلب المكوّنات (أو جميعها) الموجودة فيه بشكل تلقائي لكن هذه الخطوة غير مضمونة 100%... الأفضل نتأكّد...أذكري موديل الجهاز وأعطيني فرصة إلى اليوم بالليل وراح أشوف لك إمكانية تثبيت ويندوز 7 عليه وأرد عليكي بإذن الله ...

أسعدني مرورك زهرة ولكّ أطيب التحيات

التوقيع

Binary غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 05:42 PM   #16
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary
افتراضي رد: جهاز الجامعة HP Compaq 6720s + ويندوز 7 (فورمات/تثبيت النظام/تعاريف) شرح مفصّل با

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسطورة الزمان مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير وبارك فيك على الطرح المثمر
ربي يعطيك الف عافيــــه على جهودك المبذوله
والفائــده التي تنقلها دوماللجميـــع
تظل دائماً نبعاً للابداع نشرب منه ونطلب المزيد حتى وان ارتوينا
سلمت يداك التي لاتطرح سوى الروائع..دام عطائك
شكراً من القلب لقيمة واهمية ماتقدم

وأناجهازي جديد ومن أخذته ويندوز 7
لاحرمنا الباري منك ومن قمة تميزك ...
دعواتي بالتوفيــــق ياأخـــــــي لك
تحياتي لك
هلا أختي اسطورة الزمان ...

وجزاكِ الله بالمثل ولكِ كل الشكر والامتنان لكلماتك ودعواتك الطيبة ... بارك الله فيكي أختي...

إنتي ما شاء الله تبارك الرحمن جهازك جديد... ما نقدر عليكي... ويندوز 7 فيه شدّ بلد ... الموضوع هذا للضعوف أمثالنا أبو فيستا و XP وأتاري وصخر ... الله يبارك لك بجهازك ويعطيكي خيره ويكفيكي شرّه...

الله يسعدك ويوفقك ونوّر الموضوع بمرورك الكريم ...

لكِ أطيب التحيات أختي الفاضلة...
قديم 19-03-2010, 06:12 PM   #17
P.i.n.k P.i.n.k غير متصل
مشرف سابق

الصورة الرمزية P.i.n.k

موضوعك حلو ونايس

حاليا كل اجهزة ولابتوبات البيت ويندوز 7 ماعدا لابتوب الجامعه اكس بي ومخليته لسبب واحد فقط هو الطباعه

طابعتي deskjet1220c جننتني ولايمكن تتعرف على ويندوز 7 حاولت بكل الطرق ماضبطت فمخليه جهاز كامل لها!

احس خرجت عن الموضوع لموضوع مختلف تماما

اكرر شكري لك على الموضو المتميز

في انتظار الجديد,,

تحياتي,,

التوقيع

الله يرحم والدي ويتغمد روحه الجنة ..
ياريت تدعوله بالرحمه كل مرة تشوفو توقيعي
P.i.n.k غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 09:34 PM   #18
لولو الصغيره لولو الصغيره غير متصل
طالب مميز

الان في لاب توب الجامعه الالتمايت 64
اللي قبله كنت حاطه الالتمايت 86 وانصب برامج الاكس بي عليها ماراضيه تشتغل بعكس ال7 بروفيشينال
عشان كذا فكرت انو برامج هالاصدار خاصه زي الفيستا ؟؟؟!!!
وعن تعاريف اللاب للاكس بي دخلت موقع الاتش بي وزي ماقلت الامور معقده هناك
انا معلوماتي الان محدوده في الفورمات لكن بالتعاريف مش شاطره
بنتعبك معانا بس ياريت يكون في موضوع لتعاريف اللاب لان ماستلمنا من الجامعه غير اللاب والشنطه حقته
لولو الصغيره غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 09:52 PM   #19
وردة الجنة وردة الجنة غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية وردة الجنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Binary مشاهدة المشاركة
هلا بك أختي وردة...

الله يعافيكي وشرفتيني بمرورك ...

بالنسبة لطريقة التثبيت على لابتوب الجامعة ليست خاصة أبداً بل عادية جداً... الويندوز يتثبّت على أي جهاز بنفس الطريقة... أتوقع الخطأ اللي وقعتي فيه هو هذا

الويندوز المفروض يكون عبارة عن ملف وحيد إمتداده (iso.)... وهذا الملف تسوي له حرق على اسطوانة dvd... أما لو حاولتي تفكي ضغط الملف وتحرقي المحتويات نفسها ما راح يقبل الجهاز يسوي إقلاع من الاسطوانة... عموماً إنتي ممكن تجربي العملية بنفسك وتتبعي خطوات حرق الملف وتستخدمي البرنامج اللي أرفقته في الموضوع في حالة إذا ما كان عندك برنامج مماثل... راح تلاحظي إن العملية أسهل مما تتصوري بكثير ...

أكرّر شكري لمرورك الجميل وتقييمك الرائع ولكِ مني أطيب التحيات
انا حرقت ملف (iso.) عالاسطوانة .. بس خطأي اني ماعملت تحديث للـ BIOS
الآن فهمت حتى لما جربت أخذذ نسخة بعد الفورمات مارضي
أتوقع السبب تحديث للـ BIOS ..
رح أرجع اعمل فورمات واتبع الخطوات كاملة .. ان شاء الله يضبط معي ..

بس عندي سؤال بعد اذنك ..

5. قبل البدء بالفورمات وتثبيت الويندوز يُرجى نسخ كامل الملفات الشخصية المهمة والموجودة في القرص الصلب أو أي أقسام (Partitions) موجودة داخله... حيث أن الطريقة المشروحة سوف يتم من خلالها إلغاء جميع الأقسام الموجودة في القرص الصلب والعودة به إلى الوضع الأصلي (بدون تقسيم) وبالتالي سوف يتم مسح كل ما هو موجود من ملفات داخل القرص تلقائياً عند مسح تلك الأقسام... وسيتم بعد ذلك عمل أقسام جديدة وسوف نقوم باستخدام أحدها لتثبيت النظام.

اذا حبيت أثبت ويندوز7 فوق الـ C فقط عادي !!
والا لازم ألغي جميع الأقسام وأعيد التقسيم من أول وجديد

..شكرا لك مرة ثانية..

التوقيع

سعدت بالايام الجميلة التي قضيتها هنا
وكم افتخر بمعرفة اغلب من تعرفت عليهم
لكن يبقى التواصل بيننا عبر مختلف الوسائل مستمرا
اتمنى ان تذكروني بخير ، وان لا تحرموني دعائكم

وردة الجنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010, 11:20 PM   #20
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة P.i.n.k مشاهدة المشاركة
موضوعك حلو ونايس

حاليا كل اجهزة ولابتوبات البيت ويندوز 7 ماعدا لابتوب الجامعه اكس بي ومخليته لسبب واحد فقط هو الطباعه

طابعتي deskjet1220c جننتني ولايمكن تتعرف على ويندوز 7 حاولت بكل الطرق ماضبطت فمخليه جهاز كامل لها!

احس خرجت عن الموضوع لموضوع مختلف تماما

اكرر شكري لك على الموضو المتميز

في انتظار الجديد,,

تحياتي,,
هلا بمشرفتنا ...

بالعكس لا خرجتي عن الموضوع ولا شي ...

بصراحة مدري وش أقول لك ... راح أذكر لك اللي موجود في الموقع فيما يتعلّق بطابعتك...

لو لاحظتي الصورة بتحصلي إن في إمكانية لتشغيل الطابعة على ويندوز 7... عادةً في موقع HP إذا النظام ما يقبل يشتغل مع الجهاز ما تحصلي النظام هذا موجود ضمن الأنظمة (مثل لابتوب الجامعة مثلاً ما تحصلي ويندوز 7 ضمن الأنظمة اللي يقبل يشتغل معها ولا له تعاريف)... صحيح لو اخترتي النظام من القائمة وفتحتي صفحة التعاريف ما راح تحصلي أي تعريف تحمّليه... لكن اللي مذكور إن النظام يتعرّف عى الطابعة بعد توصيلها بالجهاز بكيبل USB وتشغيل خاصية التحديث تبع الويندوز (Windows Update Driver) أثناء توصيل الطابعة... وممكن التحديث يضع لك التعريف ضمن التعاريف الاختيارية المرتبطة بـ Hardware ومو ضروري يكون التعريف ضمن قائمة التعاريف المهمة والأساسية... تحتاجي تشيكي على الجزء الخاص بنتائج التحديثات الـ (Optional) بعد ما تسوي التحديث وتشوفي إذا كان التعريف موجود أو لأ...

إفتحي الرابط التالي وراح تحصلي الطريقة مشروحة بالكامل (باللغة الإنجليزية)... ممكن مبدأيّاً تجربي توصيل الطابعة على أي جهاز عندك نظامه ويندوز 7 وتتأكّدي إذا كانت تتعرّف أو لأ...

Installing the Product with the USB Cable and Using the Windows Update Driver or the Driver Located in the Windows 7 Operating System

شي ثاني... في حال ما نفع الحل الأول ممكن تجربي تسوي إضافة للطابعة بشكل يدوي عن طريق لوحة التحكم... أذكر هالطريقة كانت تنفع زمان مع أجهزة كثير.... ما تخسري شي لو جربتي ... تفتحي ديفايس منجر وتغيري التعريف للجهاز الغير معرّف وتختاري طابعة من القائمة وبعدها HP وتشوفي الموديلات الموجودة... ممكن تحصلي موديل طابعتك بينهم وتختاري تعريفها يدوياً...

إذا صعب عليكي شي حاضرين للشرح والتوضيح ...

أشكرك لمرورك وتعليقك بينك... منوّرتنا ...

تقبّلي أطيب تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة Binary ; 19-03-2010 الساعة 11:21 PM
قديم 19-03-2010, 11:46 PM   #21
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو الصغيره مشاهدة المشاركة
الان في لاب توب الجامعه الالتمايت 64
اللي قبله كنت حاطه الالتمايت 86 وانصب برامج الاكس بي عليها ماراضيه تشتغل بعكس ال7 بروفيشينال
عشان كذا فكرت انو برامج هالاصدار خاصه زي الفيستا ؟؟؟!!!
وعن تعاريف اللاب للاكس بي دخلت موقع الاتش بي وزي ماقلت الامور معقده هناك
انا معلوماتي الان محدوده في الفورمات لكن بالتعاريف مش شاطره
بنتعبك معانا بس ياريت يكون في موضوع لتعاريف اللاب لان ماستلمنا من الجامعه غير اللاب والشنطه حقته
هلا أختي لولو...

بالعكس لا تعب ولا شي ...

أولاً... إصدار ويندوز 7 (64-بت) يحتاج على الأقل 4 جيجابايت رام... هل الشي هذا متوفّر بجهازك؟!!

ثانياً... وضّحت لك الفرق بين النسختين التيميت وبروفيشنال وهي مجرد خاصيتين إضافيتين في الألتميت ومالها أي علاقة بعملية تشغيل البرامج اللي تعمل على XP... المفروض اللي يشتغل مع الأول يشتغل مع الثاني... احتمال كانت في مشكلة معينة عندك وقت ما كنتي تستخدمي الألتميت ومو بالضرورة تتكرّر لو رجعتي تستخدمي النظام مرة ثانية... لكن بصراحة لم أجد أي شي يثبت إن النسخة بروفيشنال تشغّل برامج ما تشغلها النسخة الألتميت... ولا تنسي إن خواص تغيير التوافق و Ran as Administrator ضرورية في كثير من البرامج واحتمال تكوني استخدمتيها في نظام ونسيتيها في الثاني...

حاولي تخلي أي أحد تعرفيه (يكون عنده نسخة ألتميت) يشغل أحد برامج الأكس بي اللي ما اشتغلت عندك وشوفي هل تحصل عنده نفس المشكلة أو لأ...

وبالنسبة للتعاريف راح أضعها لكِ بإذن الله بس أعطيني فرصة أخلص من زحمة الواجبات هالأسبوع ...

موفقة لولو...
قديم 20-03-2010, 12:14 AM   #22
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الجنة مشاهدة المشاركة

انا حرقت ملف (iso.) عالاسطوانة .. بس خطأي اني ماعملت تحديث للـ BIOS
الآن فهمت حتى لما جربت أخذذ نسخة بعد الفورمات مارضي
أتوقع السبب تحديث للـ BIOS ..
رح أرجع اعمل فورمات واتبع الخطوات كاملة .. ان شاء الله يضبط معي ..

بس عندي سؤال بعد اذنك ..

5. قبل البدء بالفورمات وتثبيت الويندوز يُرجى نسخ كامل الملفات الشخصية المهمة والموجودة في القرص الصلب أو أي أقسام (Partitions) موجودة داخله... حيث أن الطريقة المشروحة سوف يتم من خلالها إلغاء جميع الأقسام الموجودة في القرص الصلب والعودة به إلى الوضع الأصلي (بدون تقسيم) وبالتالي سوف يتم مسح كل ما هو موجود من ملفات داخل القرص تلقائياً عند مسح تلك الأقسام... وسيتم بعد ذلك عمل أقسام جديدة وسوف نقوم باستخدام أحدها لتثبيت النظام.

اذا حبيت أثبت ويندوز7 فوق الـ C فقط عادي !!
والا لازم ألغي جميع الأقسام وأعيد التقسيم من أول وجديد

..شكرا لك مرة ثانية..

هلا أختي وردة ...

لا شكر على واجب أختي...

صحيح إن تحديث BIOS هو أمر ضروري... لكن ليس هو السبب... إنتي ذكرتي إن مشكلة جهازك كانت في قارئ الاسطوانات... والعملية كلها في بداية الأمر عبارة عن عملية إقلاع من السي دي فقط سواءاً كان النظام ويندوز 7 أو غيره أو أي سي دي آخر ممكن نسوي منه Booting... يعني تحديث الـ BIOS ما له علاقة أبداً طالما قارئ الاسطوانات شغال... إنتي الآن تستخدمي XP... إذا قارئ الاسطوانات يعمل بشكل صحيح عندك داخل الويندوز معناه إنه سليم ولا فيه مشاكل والمفروض يحصل إقلاع للجهاز من أي CD عند تشغيله... أتوقع المشكلة كلها في الاسطوانة نفسها... عشان تتأكّدي من الموضوع هذا خذي اسطوانة ويندوز 7 اللي جربتيها على جهازك وجربي تسوي منها إقلاع في أي جهاز ثاني... وشوفي يقبل أو لأ... إذا قبل معناه الاسطوانة سليمة... في نفس الوقت استخدمي اسطوانة لأي نظام آخر (XP مثلا) وتكوني مجربتها ومتأكدة إنها سليمة وجربي تسوي منها إقلاع بجهازك عشان تتأكدي إن القارئ سليم وترتيب مصادر الإقلاع عندك صحيحة...

وبالنسبة لتثبيت الويندوز فوق البارتشن (:C) ممكن وعادي جداً ومو ضروري أبداً تلغي التقسيم الموجود أو تعيديه من البداية... إذا تحسي إنه أحجام البارتشنات مناسبة تقدري تثبتي الويندوز على (:C) مباشرة... لكن يفضّل طبعاً تمسحي محتوياته قبل عملية التثبيت وما تثبتي ويندوز 7 فوق نظام سابق... وعشان يتم هالشي لاحظي الصور الموجودة في الشرح تبع التقسيم وبتحصلي خيار فورمات (Format) موجود ضمن خيارات القرص أو البارتشن... أشري على البارتشن (:C) واضغطي على الخيار فورمات عشان يمسح محتوياته مع إني متأكّد تقريباً إن الويندوز يفرمت البارتشن تلقائياً قبل بدء التثبيت... لكن سوي هالخطوة من باب الاحتياط... بعد الفورمات أشري على البارتشن هذا واضغطي Next عشان تبدأ عملية تثبيت الويندوز واستمري مع باقي خطوات الشرح...

أتمنى أكون وضّحت لك بالشكل المطلوب... وإذا عندك أي استفسارات أخرى أو في شي مو واضح إن شاء الله أحاول أوضحه أكثر ...

بالتوفيق أختي وردة...
قديم 20-03-2010, 12:06 PM   #23
afraa afraa غير متصل
طــالب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة binary مشاهدة المشاركة
5. الشاشة الأولى لمرحلة الإعدادات هي خاصة باختيار اللغة التي سوف يتم استخدامها... في حال الرغبة في استخدام اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للواجهة والقوائم يُرجى ترك الخيارات كما هي مع تغيير الخيار الثاني فقط والخاص بالتوقيت والعملات (time and currency formay) إلى: (arabic (saudi arabia ثم الضغط على next...

6. يُرجى الضغط على install now للانتقال إلى خيارات تثبيت النظام...

^^^^^^^^^^^^^
الحقيقة مجهود جبّار

!! بس مو كأنه نفس الشيء !!
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hironobu sakaguchi مشاهدة المشاركة
الان حبدا بشرح عملية التنصيب -فورمات- ويندوز7... جدا سهلة وليس هناك اختلافات كبيرة بينها وبين فيستا بالاخص
طبعا نحتاج اسطوانة ويندوز7 للقيام بهذه العملية
كل ما تحتاجه هو وضع الاسطوانة في محرك الاقراص, وعمل اقلاع boot مباشرة بعد الريستارت...
بعد الاقلاع ستظهر لنا اول شاشة نختار منها اللغة والوقت:

بعدها نقوم بتثبيت الويندوز عن طريق install now:

نقوم بالموافقة على الترخيص:

نقوم بالفورمات عن طريق اختيار cus*tom (advanced) .. الترقية upgrade سيتم شرحها لاحقا لاختلافها قليا:

نقوم باختيار القرص المراد تثبيت الويندوز عليه -لاحظ بعد هذه الخطوة يظهر قرص حجمه 100 ميجا خاص للنظام , اتركه كما هو- :

تتم عملية نسخ الملفات تلقائيا.. وقد يتضمن ذلك ريستارت احيانا:

بعد الانتهاء سيتم تجهيز الاعدادات الافتراضية من اسم وغيره :

ثم وضع السيريال الاصلي اذا لديك , او تركها فارغة اذا كنت ستقوم بالتفعيل بواسطة كراك:

ستظهر لك 3 خيارات حول اعدادات النظام وتفعيل التحديثات التلقائية...... اختر ما تريد ...

بعدها ستظهر لك اعدادات الوقت والتاريخ.. من الممكن ضبطها اذا اردت...

اذا اردت دخول الانترنت تلقائيا فور بدء النظام.. سيتم تنبيهك لاختيار شبكتك نوعيتها -اختر home اذا في المنزل-:

واخيرا يسوف يظهر لك احدى خيارات المشاركة.. من الممكن الغائها عن طريق skip -لاحظ يعطوك باسورد المشاركة, من الممكن اعداد هذه العملية لاحقا- :

واخيرا عليك بالانتظار قليلا الا ان يشتغل سطح المكتب

وخذوا راحتكم معاه
afraa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2010, 12:09 PM   #24
afraa afraa غير متصل
طــالب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Binary مشاهدة المشاركة
• ملاحظات مهمّة قبل البدء بإعادة تهيئة القرص الصلب وتثبيت الويندوز •

1. يجب توّفر اسطوانة DVD تحتوي على نسخة من النظام التشغيلي ويندوز 7... وأرجو ملاحظة أنه في حال تحميل نسخة الويندوز من الإنترنت فيجب حرقها بالطريقة الصحيحة على اسطوانة جديدة وذلك بحرق ملف (ISO.) المضغوط نفسه داخل الاسطوانة... ويجب الحذر من محاولة فك الضغط عن الملف أو استخراج محتوياته ووضعها على الاسطوانة حيث أن هذه الطريقة غير صحيحة وتمنع عملية الإقلاع (Booting) عند تشغيل الجهاز ومحاولة تثبيت الويندوز... ويمكن استخدام أحد برامج النسخ والكتابة على الأقراص المرنة مثل Nero أو غيره لحرق الملف... ومن لا يملك برنامجاً لهذا الغرض أو يصعب عليه استخدام ذلك النوع من البرامج... يمكنه تحميل هذا البرنامج...

(Xilisoft ISO Burner (1.0.56.0112

كما هو واضح من الصورة... البرنامج حجمه صغير وواجهته سهلة الاستخدام ووظيفته فقط هي حرق ملفات آيزو على الاسطوانات... للقيام بعملية حرق أي ملف (ISO.) يتم الضغط على زر Browse لتحديد موقع الملف المطلوب نسخه على الاسطوانة وبعد ذلك يتم الضغط على زر (Start Burn) لتبدأ عملية الحرق... البرنامج مجاني لمدة 30 يوماً... وفي حال الرغبة في تفعيله واستخدامه بشكل دائم يرجى كتابة أي إسم للمستخدم في الخانة المخصّصة لذلك واستخدام السيريال التالي لإتمام التفعيل...

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وهنا عندي سؤال:
ايش الفرق بين الإثنين
مو نفس الفكرة؟
ولاّ أنا غلطانة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hironobu Sakaguchi مشاهدة المشاركة
تقدم لكم مايكروسوفت اداة مجانية تساعدكم على نسخ ملف iso لويندوز7 على اسطوانة dvd او فلاش ميموري بكل بساطة

سهلة , خفيفة وسريعة

رابط البرنامج:
Windows 7 USB/DVD Download Tool

تحديث IMAPIv2.0 خاص بويندوز xp لتستطيع تشغيل البرنامج عليه:
Image Mastering API v2.0 (IMAPIv2.0) for Windows Xp.zip

طريقة تثبيت البرنامج او التحديث جدا سهلة.. ولا تتطلب خطوات خاصة

ناتي الان الى شرح وظيفة الاداة:

من الواجهة الرئيسية نختار browse ثم نبحث عن ملف ويندوز7 الذي سوف يكون بصيغة iso ثم نضغط نكست:

نقوم باختيار نوع الميديا التي سوف ننسخ عليها سواء dvd او فلاش ميموري :

اذا كان عن طريق dvd ولم تضع الاسطوانة في الكمبيوتر او كانت معطلة او سبق استخدامها, سوف تظهر لك هذه الرسالة تطلب منك وضع اسطوانة dvd جديدة ثم المحاولة مرة اخرى.. وبعدها سوف يبدا النسخ:

عند اختيارك عن طريق جهاز usb سوف تظهر لك هذه الشاشة لتختار المكان الذي سوف تنسخ عليه نسخة الويندوز, ثم تبدا النسخ :

ملاحظات هامة حول النسخ على فلاش ميموري او هاردسك خارجي:
1- حجم الفلاش المطلوب لا يقل عن 4 جيجابايت
2- كل المحتويات على الفلاش او الهاردسك الخارجي سوف تمسح نهائيا, تاكد انك نقلت ما تحتاجه الى مكان امن لكي لا يحذف

واخيرا سوف تكتمل عملية النسخ وبعدها تقوم بتثبيت او ترقية ويندوز7 وقت ما تريد
قديم 20-03-2010, 01:28 PM   #25
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afraa مشاهدة المشاركة
^^^^^^^^^^^^^
الحقيقة مجهود جبّار

!! بس مو كأنه نفس الشيء !!
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
هلا بك أختي...

طبعاً راح أجاوبك إجابات بحجم أسألتك لأني أعرف المغزى الحقيقي ورا الأسئلة هذه... وأدري إن طرحك هو ليس للإستفادة وإنما لمقاصد أخرى... لكن مو مهم ... أولاً الموضوع كما هو واضح من عنوانه يدور حول لابتوب الجامعة بشكل خاص وتعاريفه على الويندوز 7 موجودة في الموضوع... وطريقة الفورمات مشروحة في 35 خطوة... وإنتي طبعاً اخترتي بعض الصور المكرّرة من موضوع آخر (لأسباب إنتي أدرى فيها ) وتركتي الباقي !!! ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afraa مشاهدة المشاركة
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وهنا عندي سؤال:
ايش الفرق بين الإثنين
مو نفس الفكرة؟
ولاّ أنا غلطانة

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
والله مدري... إنتي وش رايك؟!!

هل في تشابه بين الصورتين؟!! أنا أشوفهم برنامجين مختلفين وأسمائهم مختلفة إلا إذا إنتي عاد تشوفي شي ثاني الله أعلم... ولمعلوميتك أنا لا أتابع مواضيع بعض الأعضاء ولا أدري وش مكتوب فيها... ولا تنسي النقطة هذه المذكورة في الشرح...

اقتباس:
ويمكن استخدام أحد برامج النسخ والكتابة على الأقراص المرنة مثل Nero أو غيره لحرق الملف... ومن لا يملك برنامجاً لهذا الغرض أو يصعب عليه استخدام ذلك النوع من البرامج... يمكنه تحميل هذا البرنامج...
يعني البرنامج اللي وضعته كان مجرّد اقتراح للي ما عنده برنامج ينسخ ملفات آيزو... وبعدين إنتي وش مزعلك؟!! البرامج كلها أمامك... استخدمي اللي يعجبك ...

ما عندي فكرة ليش محد سأل الأسئلة الغريبة هذه غيرك... وأتمنى لو كان عندك اي سؤال مستقبلاً يكون الغرض منه الاستفسار وليس أمور أخرى...

موفقة ...
قديم 22-03-2010, 11:52 PM   #26
afraa afraa غير متصل
طــالب

اقتباس:
طبعاً راح أجاوبك إجابات بحجم أسألتك لأني أعرف المغزى الحقيقي ورا الأسئلة هذه... وأدري إن طرحك هو ليس للإستفادة وإنما لمقاصد أخرى... لكن مو مهم ...
أولاً: شكراً على ردك
ثانياً: بغيت أسألك؟
وش قصدك بهالسطرين؟
وش هو المغزى الحقيقي اللي تقول عنه؟
أنت من وين تعرفني أصلاً، عشان تقول عني هالكلام؟
وعلى أي أساس تتكلم معي بهالأسلوب؟

اقتباس:
أنا لا أتابع مواضيع بعض الأعضاء ولا أدري وش مكتوب فيها...
والله يا بابا هذا شيء راجع لك، وشيء يخصك أنت وبس
بكيفك،

اقتباس:
وبعدين إنتي وش مزعلك؟!!
ما عندي فكرة ليش محد سأل الأسئلة الغريبة هذه غيرك...
ولا زعلانة ولا شيء، ولا في شيء يزعل أصلاً
تتكلم وكأنك قاعد معي، وحاس فيني.!
أسئلتي غريبة...!! بس عشان الباقي ما سأل، أعتبرتها غريبة..!

اقتباس:
وأتمنى لو كان عندك اي سؤال مستقبلاً يكون الغرض منه الاستفسار وليس أمور أخرى...
موفقة ...
لا تعليق...!
قديم 23-03-2010, 01:46 AM   #27
Binary Binary غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية Binary

بصراحة ما لي نفس أرد على أسئلتك ...

استفساراتك شكلها مو عاجبني!!... أتمنى ما يكون عندك مانع...

وكلمة "بابا" هذه ما يستخدموها في منتدى... في البيت بس ...

لكن من باب المساعدة عندي لكِ اقتراح ظريف أتمنى يعجبك... بما إني شخص غير متعاون وما أحب أرد على الاستفسارات... وش رايك تاخذي مشاركاتك الأولى والاستفسارات اللي فيها وترميهم في الموضوع الثاني اللي اقتبستي منه... يمكن يجي صاحب الموضوع ويجاوبك ويعلّمك بالفروق الموجودة بين الصور ... الشباب في الموضوع هذاك متعاونين جداً ويردّوا على كل شي... لكن هنا ما أعتقد إن أحد يعرف جواب لاستفساراتك هذه لأنها صعبة علينا بصراحة...

واذا ما ناسبك الاقتراح هذا بلاش منه... ونعتذر منك لعدم معرفتنا بالإجابة لأن الأسئلة اللي طرحتيها فعلاً كانت صعبة... أصعب من أسئلة الجافا تبع الترم الأول...

قديم 10-03-2011, 03:17 AM   #28
RoRo Nebun RoRo Nebun غير متصل
طــالب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اما بعد:-

ياخوان انا عندي لاب توب hp اللي هوه اصلا حق الجامعة وكل ماجيت بثبت عليه ويندوز اكس بي
لما اختار الدرايف الي ابي اثبت عليه الويندوز تطلع لي شاشه يقولي

Setup was unable to format the partition . The disk may be damaged.
Make sure the drive is sw on and properly connected
devices are properly terminate. Consult your computer manual or
SCSI adapter documentation for more information.
You must select a different partition for Windows XP.
to continue.press ENTER.

فياريت لو تلقون لي حل ياخوان بسرع وقت من فضلكم
في الانتظار

ياليت يااخوان باسرع وقت وشكرا

التوقيع

يـــــــــــــــــــــــــارب يــــــــــــــــسرلـــــي امـــــري

RoRo Nebun غير متصل   رد مع اقتباس