العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > منتدى كليات الجامعة العربية المفتوحة > منتدى تقنية المعلومات والحاسوب > T471

قديم 14-08-2010, 08:54 PM   #1
مفهوم مفهوم غير متصل
طــالب

افتراضي افكار مشروع تخرج؟؟؟

تحية طيبة لكم جميعا
مطلوب مننا مشروع تخرج

وطبعا انا جاهلة بهذا الموضوع بغيت نصيحتكم وافكاركم وتجاربكم السابقة لاستفادة منها

انا ودي مشروع تخرج يكون فكرة جديدة وفي نفس الوقت يمكن التخصص فية في المستقبل
انا ارغب في نصيحتكم باعتبار خبرتكم في مجال تقنية المعلومات
و شكرا لكم
مفهوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2010, 04:16 AM   #2
رؤيـة رؤيـة غير متصل
طالب جديد

افتراضي رد: افكار مشروع تخرج؟؟؟

أهلين حبيبتي
حددي في أي مجال تبي تسوي المشروع وهذا حسب ايش تحبي وايش تعرفي وايش حابة تتعرفي ..
هل تبي تسوي برنامج يشتغل على الوينوز مثلاً ؟
أو داتا بيز لشركة وهل تبيها على النت أو على الويندوز بدون رفع عالنت ؟
أو تبي تسوي مشروع له دخل بالشبكات ؟
رؤيـة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2010, 12:21 AM   #3
مفهوم مفهوم غير متصل
طــالب

والله اختي انا محتارة لان انا ما عندي خبره بالي كاتبته حضرتج
انا بس اعرف مواد الجامعة فقط يعني لو تشريحين لي اشلون احدد الفكرة و البرنامج
واسفه على الاطالة
مفهوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2010, 01:22 PM   #4
YasserMustafa YasserMustafa غير متصل
طالب مميز

ادخلي Google واكتبي أفكار مشاريع تخرج طلبة تقنية المعلومات بالعربي والانجليزي وبتلاقي كثير..

والله الموفق

ياسر..
YasserMustafa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2010, 04:40 PM   #5
fawaz_tm fawaz_tm غير متصل
طــالب

ممكن إتباع التالي:
1- حددي وش طبيعة الجهاز إلي راح تعملي مشروعك عليه (كمبيوتر، جوال، آي باد).
2- حددي وش طبيعة نظام التشغيل إلي حابة تسوي عليها البرنامج (windows, apple os, IOS, linux, android, ...)
3- حددي وش لغة البرمجة المتوافقة مع نظام التشغيل الذي تم إختياره (java , c plus plus, python, objective c, VB).
4- لو مشروعك يحتوي على داتا بيس، أنا أنصح بداتا بيس تتناسب مع لغة البرمجة إلي إخترتيها مهب العكس، يعني لو إنك مختار جافا ممكن تستخدمي MySQL أو لو أنك مستخدمة VB ممكن تستخدمي SQL Server.
5- تعلمي أولاً على لغة البرمجة لمدة شهر أو ثلاثة أسابيع للتمكن من اللغة ولبناء قدرة ذهنية قادرة على تخيل موضوع المشروع إلي إنتي حابة تسويه.

والله يوفق الجميع
fawaz_tm غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2010, 05:49 PM   #6
رؤيـة رؤيـة غير متصل
طالب جديد

مفهوم،
ادخلي المواضيع المثبتة في هالقسم وراح تساعدك كثير
أنا كنت تايهة زيك بس لما قريت وقريت .. ما أخذ مني يومين بس حسيت نفسي فاهمة وعارفة في أي طريق أفكر ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawaz_tm مشاهدة المشاركة
4- لو مشروعك يحتوي على داتا بيس، أنا أنصح بداتا بيس تتناسب مع لغة البرمجة إلي إخترتيها مهب العكس، يعني لو إنك مختار جافا ممكن تستخدمي MySQL أو لو أنك مستخدمة VB ممكن تستخدمي SQL Server.
5- تعلمي أولاً على لغة البرمجة لمدة شهر أو ثلاثة أسابيع للتمكن من اللغة ولبناء قدرة ذهنية قادرة على تخيل موضوع المشروع إلي إنتي حابة تسويه.

والله يوفق الجميع
- هل تنصح بتعلم لغة البرمجة أولاً أم الـ SQLserver مثلاً أولاً ؟ ولماذا؟
- لو أنا ناوية أسوي بيزنس على الويب عندك خلفية الشغل بيكون أكثر على برمجة الصفحات وللا الداتا بيز ؟
- فيه مواضيع كثيرة على النت تعلمك كيف تربطي لغة برمجة مع داتا بيز ما تتناسب معها .. وش رايك فيها ؟ هل تسبب مشاكل لجهازي أو شي زي كذا؟

وسوري مرة على الازعاج
قديم 16-08-2010, 07:39 PM   #7
user name user name غير متصل
طالب نشيط

حتى ماتتوهين، اغلب المشاريع المطلوبة هي تطبيقات ويب تعتمد على قواعد بيانات
مثل نظام موارد بشرية او مكتبة او صيدلية او ادارة مستودعات وخلافه.

تحتاجين بيئة قواعد بيانات مثل ميكروسوفت اس كيو الMS SQL او اوراكل Oracelاو ماي اسكيوإلMySQL
تحتاجين تطبيق ويب للعمل علية مثل: ASP او PHPتحتاجين لغة برمجة لربط التطبيق بقواعد البيانات والتعديل عليها مثل: VB.NET او C# او Java او غيرها.,

هذي الاحتياجات الاولية للمشروع وللاضافة انتي و همتك
user name غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-08-2010, 11:39 AM   #8
fawaz_tm fawaz_tm غير متصل
طــالب

بخصوص أسألتك أخت رؤية:
- أنا أنصح بإختيار لغة البرمجة أولاً، والإختيار يتم بالقراءة عن معظم لغات البرمجة المستخدمة بشكل كبير ومعرفة ما أسباب شهرتها وهل تلك الأسباب متناسبة مع طموحك و رؤيتك لمستقبلك، ومن ثم يتم إختيار قاعدة البيانات المتناسبة مع لغة البرمجة المختارة مسبقاً، لكن لو وضعتي في بالك الداتا بيس أولاً فهذه دلالة على عدم وجود رغبة في إبداع تطبيقات ذات أفكار جديدة، (الداتا بيس ليست إلا مستودع للبيانات) فلكِ الإختيار بأن تكوني مهندسة ومصممة مستودع أو مهندسة ومصممة صرح مثل برج المملكة.

- الداتا بيس ليست إلا (object) في البرنامج أو يمكن إعتبارها مثل ال (Application Programming Interface API)، فمن رأيي أنه من الخطاء وضع الداتا بيس في مقدمة قرارك.

- لو إن عندك بيزنس على الويب راح يكون شغلك الشاغل تصميم صفحة الويب من خلال تناسبها مع شريحة العملاء المتوقعين، الأساليب التقنية الحديثة لبناء الصفحة، ولغة السكريبت المراد استخدامها ASP JAVA ******s HTML 4 HTML 5، و*لغة البرمجة لتكوين ما يسمى بال Applets ، وسيكون للداتا بيس الحظ الأقل في هذا كله لأنه لا يتطلب منك إلا ربط بسيط لمدخلات صفحتك ومخرجاتها بالداتا بيس وذلك بإستخدام محركات ربط معرفة.

-*أما بخصوص وجود مواضيع تعلم كيف ربط داتا بيس غير متناسبة مع لغات البرمجة المستخدمة فمن رأيي شخصي أنها ليست مناسبة أبداً لأن هذا يسمى باللغة العامية "ترقيع"، يعني إنشاء الله في المستقبل لو توظفتي في بيئة عمل إحترافية سوف ترين أنه من أساسيات تصميم مشاريعها التقنية هو بنائ أنظمة متوافقة بنسبة 100 بال 100 ولا يتم قبول أي نوع من أنواع ممكنات التوافق "أدوات الترقيع"، فحاولي في مشروعك هذا على إنه أداة تحضير للمنافسة في سوق العمل.

والله يوفق الجميع.*
fawaz_tm غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-08-2010, 06:03 AM   #9
رؤيـة رؤيـة غير متصل
طالب جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawaz_tm مشاهدة المشاركة
بخصوص أسألتك أخت رؤية:
- أنا أنصح بإختيار لغة البرمجة أولاً، والإختيار يتم بالقراءة عن معظم لغات البرمجة المستخدمة بشكل كبير ومعرفة ما أسباب شهرتها وهل تلك الأسباب متناسبة مع طموحك و رؤيتك لمستقبلك، ومن ثم يتم إختيار قاعدة البيانات المتناسبة مع لغة البرمجة المختارة مسبقاً، لكن لو وضعتي في بالك الداتا بيس أولاً فهذه دلالة على عدم وجود رغبة في إبداع تطبيقات ذات أفكار جديدة، (الداتا بيس ليست إلا مستودع للبيانات) فلكِ الإختيار بأن تكوني مهندسة ومصممة مستودع أو مهندسة ومصممة صرح مثل برج المملكة.

- الداتا بيس ليست إلا (object) في البرنامج أو يمكن إعتبارها مثل ال (application programming interface api)، فمن رأيي أنه من الخطاء وضع الداتا بيس في مقدمة قرارك.

- لو إن عندك بيزنس على الويب راح يكون شغلك الشاغل تصميم صفحة الويب من خلال تناسبها مع شريحة العملاء المتوقعين، الأساليب التقنية الحديثة لبناء الصفحة، ولغة السكريبت المراد استخدامها asp java ******s html 4 html 5، و*لغة البرمجة لتكوين ما يسمى بال applets ، وسيكون للداتا بيس الحظ الأقل في هذا كله لأنه لا يتطلب منك إلا ربط بسيط لمدخلات صفحتك ومخرجاتها بالداتا بيس وذلك بإستخدام محركات ربط معرفة.

-*أما بخصوص وجود مواضيع تعلم كيف ربط داتا بيس غير متناسبة مع لغات البرمجة المستخدمة فمن رأيي شخصي أنها ليست مناسبة أبداً لأن هذا يسمى باللغة العامية "ترقيع"، يعني إنشاء الله في المستقبل لو توظفتي في بيئة عمل إحترافية سوف ترين أنه من أساسيات تصميم مشاريعها التقنية هو بنائ أنظمة متوافقة بنسبة 100 بال 100 ولا يتم قبول أي نوع من أنواع ممكنات التوافق "أدوات الترقيع"، فحاولي في مشروعك هذا على إنه أداة تحضير للمنافسة في سوق العمل.

والله يوفق الجميع.*

اشكرك جزيل الشكر : )
قديم 23-09-2010, 07:00 PM   #10
IT-Man IT-Man غير متصل
طالب جديد

http://sites.google.com/site/aldahlawi/471projects
IT-Man غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-09-2010, 10:52 PM   #11
& سكون الليل & & سكون الليل & غير متصل
طالب فعال

الصورة الرمزية & سكون الليل &

شكراااااا اخوي fawaz_tm على المعلومات المفيدة
& سكون الليل & غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 11:56 AM   #12
شيخة البنات شيخة البنات غير متصل
طالب جديد

لكل خريجي هالسنه عفيه ابي مساعدتكم بالمشروع لان حدي خايفه
شيخة البنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 01:47 AM   #13
بطعم الواو بطعم الواو غير متصل
طالب فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رؤيـة مشاهدة المشاركة
أهلين حبيبتي
حددي في أي مجال تبي تسوي المشروع وهذا حسب ايش تحبي وايش تعرفي وايش حابة تتعرفي ..
هل تبي تسوي برنامج يشتغل على الوينوز مثلاً ؟
أو داتا بيز لشركة وهل تبيها على النت أو على الويندوز بدون رفع عالنت ؟
أو تبي تسوي مشروع له دخل بالشبكات ؟

مررحبا ..اذا كان مشروعي له دخل بالشبكات ايش ممكن اسوي ؟
شكرا
بطعم الواو غير متصل   رد مع اقتباس