العودة   منتديات طلاب الجامعة العربية المفتوحة > المنتديات العامة > الملتقى الثقــافي

قديم 15-12-2005, 05:15 PM   #1
أحلى ملاك أحلى ملاك غير متصل
طالب نشيط

الصورة الرمزية أحلى ملاك

الاختلافات العشرة بين طبيعة الرجل والمراة :

في الحقائق العلميه اكتشف الباحثون ان عقل المراه اصغر من عقل الرجل بنحو 15% كما توجد اختلافات جوهريه بينهما و هذه الاختلافات هي

لاختلاف الاول هو ان عقل المراه اكثر استجابه لمشاعرها حيث يستجيب عقل المراه للمشاعر الحزينه بمساحه منه تعادل 8 اضعاف المساحه التي يستجيب لها عقل الرجل و هذا يفسر سبب تاثر المراه بشكل اشد من الرجل.

•استخدام المراه لعقلها يختلف فالمراه حين تقوم باي عمل مهما كان بسيطا فان مساحات كبيرة من عقلها تتاثر به و تتنبه له و هذا قد يفسر اهتمام المراه بالتفاصيل الصغيره بينما لايستطيع تفسير اهميتها بالنسبه للمراه.

•المراه اقدر على الملاحظه فقد لوحظ ان المراه اكثر قدره على تسجيل الملاحظات الدقيقه بينما يستخدم الرجل الوصف القياسي او العام و هذا سبب كون المراه تهتم بمدح طريثه مكياجها او انسياب شعرها بينما لا يهتم الرجل سوى بالمظهر الكلي عموما.

•سمع المراه و بصرها اقوى حيث بامكان المراه سماع الاصوات الهامسه و فهمها جيدا بينما يسمعها الرجل دون ان يعيها كما يمكنها ان ترى طريقها في الظلام او تحت ضوء خافت بينما يجد الرجل شيئا من الصعوبه في ذلك.

•عقل المرا اسرع استجابه و هذا مرتبط بوصلات عقلها حيث تستجيب بسرعه للمؤثرات و تفكر في ردود الفعل مباشرة بينما يكون ذلك ابطئ لدى الرجال و ربما يكون ذلك سببا لعجله الكثير من النساء مقارنه بالرجال.

•ذاكره المراه اقوى : اكدت الابحاث التي اجريت في جامعه اريزونا ان النساء اكثر قدرة على استرجاع الاسماء و الوجوه و الخبرات الشخصيه عموما كما ان ذاكره المراه اقوى بكثير فيما يتعلق بالمشاعر و هذ1 يفسر سر عدم نسيان المراه للامور المتعلقه بمشاعرها( الجارحه لها خاصه) بينما ينساها الرجل بسرعه ففي الوقت الذي تعتقد فيه المراه ان زوجها مثلا لا يهتم بموضوع ما يهمها فان الرجل المسكين يكون قد نسيه فعلا و ليس غير مهتم كما تتصور هي.

•ان عقل المراه اكثر انشغالا بالتعبيرات الرمزيه فتهتم المراه غالبا باستخدام لغه الحديث للتعبير عن مشاعرها بينما يستخدم الرجل التعبير المادي بسبب ميل المراه الى التحرك في منطقه تدعى علميا ب(سلنجوت جبرس) و هي منطقه التعبيرات الرمزيه و هذا يفسر ميل المراه لعبارات الحب و المديح بينما لا يهتم بها الرجل و يعتبر التعبير الحقيقي هو بالافعال لا الكلمات.

•عقل المراه يتعرض للشيخوخه بشكل ابطئ: يتعرض عقل الرجل للشيخوخه اسرع من المراه حيث يفقد انسجته بمعدلات تزيد 3 مرات على عقل المراه الى ان يتساوى حجم عقل الرجل مع عقل المراه في الاربعينات من العمر فيصبحا اكثر تفهما لبعضهما .

•المراه اكثر استعدادا لتعلم المهارات اللغويه المختلفه.

•عقل المراه اكثر قدرة على الاستمتاع الحسي في اكثر من مكان في عقل المراه بينما لا يحدث ذلك عند الرجل و هذا قد يفسر سرعه ضيق الرجال و عصبيته مقابل مرونه النساء و قدرتهن على الاستمتاع في الحد الادنى من الظروف

و شكرا على مروركم و انشا الله يكون عجبكم الموضوع
مع تحياتي انا احلى ملاك

أحلى ملاك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2005, 07:54 PM   #2
الأســ أنس ـــد الأســ أنس ـــد غير متصل
طالب ماسي

افتراضي مشاركة: الاختلافات العشرة بين طبيعة الرجل والمراة :

عقل المرا اسرع استجابه و هذا مرتبط بوصلات عقلها حيث تستجيب بسرعه للمؤثرات و تفكر في ردود الفعل مباشرة بينما يكون ذلك ابطئ لدى الرجال و ربما يكون ذلك سببا لعجله الكثير من النساء مقارنه بالرجال

سبحان الله لا باين هل الشي بهل العصر وهل الوقت هذا

مشكورة على هل المشاركة الظريفة
الأســ أنس ـــد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2005, 10:15 PM   #3
طالب نشيط

الصورة الرمزية أحلى ملاك

ههههههههههههههههههههههههه
شو ما عجبتك؟
ماشي خيي
بس هي دراسه و اظن انها صحيحه
عالعموم شكرا عمشاركتك
و موفئ يا رب بدراستك
مع تحياتي اختك احلى ملاك
قديم 15-12-2005, 10:31 PM   #4
مصطووول على طووول مصطووول على طووول غير متصل
طــالب

الصورة الرمزية مصطووول على طووول

هع هع هع المصطووول وصل ويقولكم مع احترامي للإخت أحلى ملاك ولا تعتبره شخصيا

ولاكن بقولكم شئ إذا تكلم... فلا تسمع له يعني اسمع من هنا وطلع من هناك
ثانياً لايهمكم ياشباب الدراسات الفاضيه واللي من جنبها هع هع هع انا عندي شغل وبطلع بعدين اكمل لكم ياحلوين سوري مس احلى ملاك لاتخذين ردي بشكل شخصي انا اقصد الدراسة وليس اني هع هع هع بايووووووووووووووووووووووووووووو
مصطووول على طووول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-12-2005, 10:46 PM   #5
طالب نشيط

الصورة الرمزية أحلى ملاك

ماشي اخ مسطول
بس هالدراسه انا شايفتها شوي متحيزة للرجل و مع هيك
انا عادي عرضتها لانها دراسه
و انا شايفه انها صح
انت ليش زعلان
عالعموم شكرا عرايك
و بالاخير هاي دراسه و انا عرضتها و الراي راجع للقارئ
مع تحياتي اختكم احلى ملاك
قديم 15-12-2005, 11:10 PM   #6
ITC_student ITC_student غير متصل
طالب جديد

مشكورة اختي على نقل الموضوع

بس بالنسبة للنسيان اتوقع ذاكرة الرجل اقوى

و لا ليش لما نشهد امرأة لازم يكونون اثنين

واذا كان رجل نكتفي بواحد ؟؟؟؟؟
ITC_student غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2005, 08:08 AM   #7
الجُلّسان الجُلّسان غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية الجُلّسان

اقتباس:
ذاكره المراه اقوى : اكدت الابحاث التي اجريت في جامعه اريزونا ان النساء اكثر قدرة على استرجاع الاسماء و الوجوه و الخبرات الشخصيه عموما كما ان ذاكره المراه اقوى بكثير فيما يتعلق بالمشاعر و هذ1 يفسر سر عدم نسيان المراه للامور المتعلقه بمشاعرها( الجارحه لها خاصه) بينما ينساها الرجل بسرعه ففي الوقت الذي تعتقد فيه المراه ان زوجها مثلا لا يهتم بموضوع ما يهمها فان الرجل المسكين يكون قد نسيه فعلا و ليس غير مهتم كما تتصور هي.

هنا انا عندي مشكله حقيقيه

وبالذات في التعرف على الشخصيات وأسمائهم اذا لم أرها منذ زمن
دايما انحرج واسال فلانه لمن تجي تسلم علي
اقولها معليش انا وين شفتك

مافي شي يقوي الذاكره؟؟
خايفه بعد كم يوم افقدها واصير لما يسألوني مين انتي
مااعرف اجاوب!!!

يعطيكي العافيه يااحلى ملاك
استفدت جدا من الموضوع وفسرتي لي أشياء كانت عباره عن رموز مبهمه
دمتي بحفظ الرحمن

التوقيع

بأبي أنت وامي يارسول الله ..
اللّهم صلي وسلم على حبيبنا محمد ماتفتحت الأزهار..
وصلي عليه ماتعاقب الليل والنهار..

الجُلّسان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2005, 12:37 PM   #8
طالب نشيط

الصورة الرمزية أحلى ملاك

شكرا عمشاركتكم جميعا
بس فعلا ذاكرة المرأه اقوى
مثلا يعني
في محاضره شباب و بنات
اعطى محاضر معلومات
بعد المحاضرة اسئلو الشب و البنت عن المعلومات
حتلائو البنت جمعت اكبر و بتعرف معلومات اكتر
مو لشي
بس لانها بتركز اكتر على المعلومه او الموضوع
و ممكن تعطي احيانا اكتر من حجمو
مشان هيك ذاكرتها اقوى
ما تفهموني غلط
و بالنسبه لشهاده الرجل بامراتين
هاد شي بالدين و الله امر في
لانو فضل بعضكم على بعض
ما تخلطو هاي بهي
و بعدين برجع و بئول هاي دراسه
و الراي الاول و الاخير للقارئ و واقع الحياه الي شايفينو ادامهم
و اسفه على ازا دايئكم ردي
و موفئين يا رب
اختكم احلى ملاك
قديم 16-12-2005, 08:06 PM   #9
الجُلّسان الجُلّسان غير متصل
طالب فضي

الصورة الرمزية الجُلّسان

اقتباس:
بالنسبه لشهاده الرجل بامراتين
هاد شي بالدين و الله امر في
لانو فضل بعضكم على بعض
ما تخلطو هاي بهي

عزيزتي احلى ملاك
اسمحيلي انا اختلف معاكي في هذه العباره
وهذا تفسير قوة ذاكرة ا لمراه من ضعفها وسبب أن شهادة الرجل بأمرأتين
تفسير الجلالين
اقتباس:
بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا
اقتباس:

"وَاسْتَشْهِدُوا" أَشْهِدُوا عَلَى الدَّيْن "شَهِيدَيْنِ" شَاهِدَيْنِ "مِنْ رِجَالكُمْ" أَيْ بَالِغِي الْمُسْلِمِينَ الْأَحْرَار "فَإِنْ لَمْ يَكُونَا" أَيْ الشَّهِيدَانِ "رَجُلَيْنِ فَرَجُل وَامْرَأَتَيْنِ" يَشْهَدُونَ "مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنْ الشُّهَدَاء" لِدِينِهِ وَعَدَالَته وَتَعَدُّد النِّسَاء لِأَجْلِ "أَنْ تَضِلّ" تَنْسَى "إحْدَاهُمَا" الشَّهَادَة لِنَقْصِ عَقْلهنَّ وَضَبْطهنَّ "فَتُذَكِّر" بِالتَّخْفِيفِ وَالتَّشْدِيد "إحْدَاهُمَا" الذَّاكِرَة "الْأُخْرَى" النَّاسِيَة وَجُمْلَة الْإِذْكَار مَحَلّ الْعِلَّة أَيْ لِتَذْكُر إنْ ضَلَّتْ وَدَخَلَتْ عَلَى الضَّلَال لِأَنَّهُ سَبَبه وَفِي قِرَاءَة بِكَسْرِ أَنْ شَرْطِيَّة وَرَفْع تُذَكِّر اسْتِئْنَاف
جَوَابه

وهنا تفسير
ابن كثير
بِالْعَدْلِ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا

" وَقَوْله " وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ " أَمْر بِالْإِشْهَادِ مَعَ الْكِتَابَة لِزِيَادَةِ التَّوْثِقَة " فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُل وَامْرَأَتَانِ " وَهَذَا إِنَّمَا يَكُون فِي الْأَمْوَال وَمَا يَقْصِد بِهِ الْمَال وَإِنَّمَا أُقِيمَتْ الْمَرْأَتَانِ مَقَام الرَّجُل لِنُقْصَانِ عَقْل الْمَرْأَة كَمَا قَالَ مُسْلِم فِي صَحِيحه حَدَّثَنَا قُتَيْبَة حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْن جَعْفَر عَنْ عَمْرو بْن أَبِي عَمْرو عَنْ الْمَقْبُرِيّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة عَنْ النَّبِيّ - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَنَّهُ قَالَ " يَا مَعْشَر النِّسَاء تَصَدَّقْنَ وَأَكْثِرْنَ الِاسْتِغْفَار فَإِنِّي رَأَيْتُكُنَّ أَكْثَر أَهْل النَّار فَقَالَتْ اِمْرَأَة مِنْهُنَّ جَزْلَة وَمَا لَنَا يَا رَسُول اللَّه أَكْثَر أَهْل النَّار ؟ قَالَ" تُكْثِرْنَ اللَّعْن وَتَكْفُرْنَ الْعَشِير مَا رَأَيْت مِنْ نَاقِصَات عَقْل وَدِين أَغْلَب لِذِي لُبّ مِنْكُنَّ " . قَالَتْ يَا رَسُول اللَّه مَا نُقْصَان الْعَقْل وَالدِّين قَالَ " أَمَّا نُقْصَان عَقْلهَا فَشَهَادَة اِمْرَأَتَيْنِ تَعْدِل شَهَادَة رَجُل فَهَذَا نُقْصَان الْعَقْل وَتَمْكُث اللَّيَالِي لَا تُصَلِّي وَتُفْطِر فِي رَمَضَان فَهَذَا نُقْصَان الدِّين" . وَقَوْله " مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنْ الشُّهَدَاء " فِيهِ دَلَالَة عَلَى اِشْتِرَاط الْعَدَالَة فِي الشُّهُود وَهَذَا مُقَيَّد حَكَمَ بِهِ الشَّافِعِيّ عَلَى كُلّ مُطْلَق فِي الْقُرْآن مِنْ الْأَمْر بِالْإِشْهَادِ مِنْ غَيْر اِشْتِرَاط وَقَدْ اِسْتَدَلَّ مَنْ رَدَّ الْمَسْتُور بِهَذِهِ الْآيَة الدَّالَّة عَلَى أَنْ يَكُون الشَّاهِد عَدْلًا مَرْضِيًّا. وَقَوْله " أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا " يَعْنِي الْمَرْأَتَيْنِ إِذَا نَسِيَتْ الشَّهَادَة " فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَى " أَيْ يَحْصُل لَهَا ذِكْر بِمَا وَقَعَ بِهِ مِنْ الْإِشْهَاد وَبِهَذَا قَرَأَ آخَرُونَ فَتُذَكِّر بِالتَّشْدِيدِ مِنْ التِّذْكَار وَمَنْ قَالَ إِنَّ شَهَادَتهَا مَعَهَا تَجْعَلهَا كَشَهَادَةِ ذَكَر فَقَدْ أَبْعَدَ وَالصَّحِيح الْأَوَّل وَاَللَّه أَعْلَم .

يعني النسيان في كل امر مش في الدين فقط والدليل اني اكبر نسايه

دمتي بحفظ الرحمن
الجُلّسان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2005, 08:39 PM   #10
mamado mamado غير متصل
طالب فعال

الصورة الرمزية mamado

•المراه اقدر على الملاحظه فقد لوحظ ان المراه اكثر قدره على تسجيل الملاحظات الدقيقه بينما يستخدم الرجل الوصف القياسي او العام و هذا سبب كون المراه تهتم بمدح طريثه مكياجها او انسياب شعرها بينما لا يهتم الرجل سوى بالمظهر الكلي عموما.
صحيح البنات عطول واقفين على المراية

و هيدا لبيجذبنا لالن

التوقيع

whomever you are we care
mamado غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2005, 01:54 AM   #11
VIPhani VIPhani غير متصل
طالب مميز

الصورة الرمزية VIPhani

أختي أحلى ملاك

ليس بالضرورة أن تكون الدراسه صحيحه100%

أختي الجلسان

جزيتي خيراً على توضيحك

التوقيع

viphanivip سابقاً

بغباءهم استهزءوا بالمختار ...... إذن فليس لنا قبول الإعتذار

لمعرفة المنتجات الدنماركية عالرابط
http://www.islamway.com/mohammad/ar/?page=dkproducts

اللهم عليك بالعلمانين والرافضة فانهم لا يعجزونك

VIPhani غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-12-2005, 10:27 AM   #12
طالب نشيط

الصورة الرمزية أحلى ملاك

thank u على مشاركاتكم
و برجع و بكرر هي دراسه و مو بالضرورة تكون مظبوطه كلها<<<<<<<<مع انو راي انها صحيحه لانو انا هيك ئستها عحالي انا ما بنسى لو مر على الشي سنين بضل متزكرتو مشان هيك اعتبرتها صحيحه.
و الراي الاول و الاخير للقارئ من واقع الحياه
و شكرا الك اختي عالتفسير
و موفئين جميعا بدراستكم
مع تحياتي انا احلى ملاك
قديم 21-12-2005, 08:45 PM   #13
مصطووول على طووول مصطووول على طووول غير متصل
طــالب

الصورة الرمزية مصطووول على طووول

هع هع هع ياحليلك ترى امزح وعارف انها دراسه وانك ناقلتها <<<<<--------- بدري توك ترد

انا اقولك ليش توي ارد لأني كنت طفرااااااااااااااان ولازلت طفراااااااااااان وكميوتر البيت خرباااااااااان ومتسلف فلوس علشان اروح احل واجب العنقليزي 111 وإلى الحين ماحليته وصدفه لمن فتحت العيميل نقي قصدي الإيميل حقي لقيت الموضوع وقلت خلني ارد مادام مافيه احد ساعدني في الواجب ويمكن احد يرحمني ويساعدني هع هع هع

عموما سوري ترى ماكان قصدي ازعلك
تحياتي لك وللجميع اخوكم
مصطول على طول
مصطووول على طووول غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-12-2005, 11:22 PM   #14
مادو مادو غير متصل
طالب مميز

الصورة الرمزية مادو

السلام عليكم ..
اقتباس:
بس هي دراسه و اظن انها صحيحه
الزميلة / أحلى ملاك ,,
من أين أتيتِ بهذه " اللخبطة " عفواً أقصد " الدراسة " لعلك تبحثين في هذا الموضوع , لا أن " تنسخ " ثم " تلصق " وأكون شاكر لكِ عناء البحث ..

ملاحظة إلى الزميل " مصطول على عرض " .. تكفى انسطل بعيد عن هنا ترى المسألة ما تستحمل وجود " مساطيل " .. العجيب في الأمر أنك مُسجل في هيئة " التدريس " يبدو أنك كنت تقصد " هيئة المساطيل " ..

وشكري لمن يعيه ..
مادو غير متصل   رد مع اقتباس